مفوضة الأمن الغذائي تؤدي زيارة تفقدية لبرنامج المعونة للتحويلات النقدية بكيفة

ثلاثاء, 08/23/2022 - 17:56

 أدت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، أمس الاثنين زيارة تفقدية للاطلاع على عمل الفرق المشرفة على برنامج المعونة للتحويلات النقدية في مدينة كيفة، عاصمة ولاية لعصابة، والذي تنفذه المفوضية لصالح الأسر الأكثر هشاشة.

ويستفيد من هذا البرنامج المعونة للتحويلات النقدية لهذه السنة 65000 أسرة على عموم التراب الوطني، بغلاف مالي يتجاوز 6.6 مليار أوقية قديمة، من بينها 14360 أسرة على مستوى ولاية لعصابة بغلاف مالي يبلغ 1.3 مليار أوقية قديمة.

وقالت بنت خطري خلال تصريح لها بالمناسبة أن هدف الزيارة هو متابعة تنفيذ برنامج المعونة الذي يدخل ضمن حزمة البرامج الاجتماعية للدولة، وتتولى مفوضية الأمن الغذائي تنفيذه لصالح الفئات الأكثر هشاشة، مبينة أن هذه البرامج كان لها كبير الأثر في مساعدة المواطنين خلال السنوات المنصرمة، وخاصة ذوي الدخل المحدود.

و حثت المفوضة القائمين على تنفيذ البرنامج على ضرورة مضاعفة الجهد؛ سبيلا لوصول المساعدات إلى الأسر الموجهة لهم، أداء لواجب الأمانة، وقياما بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية.

كما دعت المفوصة المواطنين إلى ضرورة انتهاز فرصة فصل الخريف وتساقط الأمطار للإقبال بكثافة على الزراعة بهدف حصد محاصيل زراعية كبيرة تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد في مجال الغذاء، مردفة أن الزراعة هي قطب الرحى لأي تنمية يراد لها النجاح.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف