مثل موريتانيا بعدة محافل...بطل للشطرنج يتهم دبلوماسيا بحرمانه من المشاركة في بطولة العالم

اثنين, 09/05/2022 - 22:08

قال بطل الشطرنج الموريتاني الشاب عبد الرحيم ولد الطالب محمد إن تقصير مسؤول دبلوماسي هو السبب في غيابه عن بطولة الشطرنج العالمية للشباب التي انطلقت في رومانيا. 

 

وأضاف ولد الطالب محمد في متشور على صفحته بفيسبوك إنه طالع منشورا للإتحادية الموريتانية للشطرنج تلقى بالمسؤولية على سفارة دولة أجنبية في عدم المشاركة في بطولة العالم. 

 

واكد ولد الطالب محمد أن إلقاء الإتحادية المسؤولية لجهة اعتبر أنه لا علاقة لها بالموضوع هو خطأ عار من الصحة، مشيرا إلى أن حديث الاتحادية لا يعدو كونه محاولة للدفاع عن وزارة الرياضة التي قامت بكل ما يلزم "فلا تحتاج إلى محامٍ" 

 

واعتبر ولد الطالب محمد ان المسؤولية نعرف تقع على عاتق مسؤول في الدبلوماسية الموريتانية ترك جواز سفره عند قنصلية "لم يأخذ دقيقة لمتابعة الموضوع".

 وعبر ولد الطالب محمد عن امله في أن لا تترك الدولة هذا النوع من التقصير يمر مر الكرام. مضيفا" تصوروا أن يكون الملف لأحد يريد أن يتعالج مثلا فيموت بسبب تقصير هذا المسؤول". 

وذكر ولد الطالب محمد انه رفقة مدربه هم من دخلوا كل إدارة وتابعوا بأنفسهم كل مراحل ترتيبات السفر "والإتحادية تتفرج و تتحرى النتائج الطيبة لتطل علينا بنبأ من قبيل : " في إنجاز جديد للإتحادية...". 

 

وتساء ولد الطالب محمد "في أي مرحلة رأينا تدخل الاتحادية الموريتانية للشطرنج؟ و كيف يمكن أن تكتب عن موضوع لم تتكلف عناؤه ؟". 

 

وتابع ولد الطالب محمد في تدوينته "هل تعلم أيها "المسؤول" أن مواطنين بسيطين قاموا بمراسلة الإتحادية الرومانية التي تواصلت مع خارجية هذه الدولة و أخذوا زمام الأمور ؟ و أين كنت حينها أيها المسؤول ؟". 

 

واستنكر ولد الطالب محمد إلقاء المسؤولية على السفارة الرومانية التي أكد أنها سلمت صباح هذا اليوم باكرا (الإثنين) الجوازات لسفارتنا و قد أعطت التأشرة من قبل" ولكن الإهمال منا و ليس منهم و هو طبع والطبع يغلب التطبع". 

وأضاف ولد الطالب محمد انه لا يذهب للسياحة و النزهة وإنم يقضي ساعات اليوم مركزا على مهمته ويبيت الليل يحضر ضد خصومه فيمكث في بلد لايتذكر منه عادة إلا مطاره معتبرا أنه أن يشارك أم لا فهذا نفس الشيء بالنسبة له.

وشدد ولد الطالب محمد أنه يجب إنزال الناس منازلهم والتعامل معهم بإحترام و تقدير "وإلا فلا حاجة في مواصلة هذه الرياضة الذهنية".

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف