في زيارة لإحدى المدارس...وزير التهذيب يطالب بجعل المدرسة العمومية "فضاء محفزا" للتلاميذ

جمعة, 10/14/2022 - 19:10

أدى وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، ابراهيم فال ولد محمد الأمين، اليوم الجمعة، زيارة تفقد واطلاع لمدرسة الزهراء الابتدائية في ولاية نواكشوط الشمالية.

وتجول الوزير رفقة الوفد المرافق له، داخل فصول المدرسة واطلع على مستوى إقبال التلاميذ وحضور المعلمين، كما تلقى شروحا من طرف طاقم المدرسة حول طبيعة العمل والمشاكل المطروحة.

وأكد الوزير، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الزيارة مكنت من الاطلاع ميدانيا على ظروف الافتتاح ومدى جاهزية المؤسسات من خلال وجود الطواقم التربوية ومعرفة الحالة العامة للمباني.

وبين أن الزيارة أتاحت فرصة للنقاش مع المسؤولين وآباء التلاميذ وأخذ ملاحظاتهم حول الترتيبات اللازم اتخاذها للافتتاح والتعرف على المشاكل الموجودة من أجل التغلب عليها.

وأضاف أن المدرسة الجمهورية يجب أن تكون فضاء جيدا تتوفر فيه كل العوامل التي من شأنها أن تحفز التلاميذ على الدراسة في ظروف مقبولة مع توفر الأمن والرقابة، مبرزا أن هذه الوسائل واردة ضمن المسائل التي ركز عليها الاصلاح الجديد الرامي إلى ترسيخ قيم جديدة لهذه المدرسة تختلف شكلا ومضمونا عن ما كان سائدا.

ومن جانبه أكد رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، أن كافة مؤسسات القطاع على استعداد لمواكبة السلطات العمومية في إنجاح برنامج المدرسة الجمهورية وستكون شريكا لها في هذا المجال، مبرزا أن مؤسسات الاشغال جاءت للاطلاع على وضعية المدارس.

وأضاف هذه المؤسسات تم توزيعها على عدة مجموعات ستقوم بترميم المدارس وسد كافة النواقص الموجودة، مبرزا أن الانطلاقة الفعلية للأشغال ستبدء غدا، إن شاء الله، على أن تستمر على مدى شهر كامل.

وقال إن القطاع الخاص على استعداد تام لتوفير الزي المدرسي في الاسواق بالمواصفات التي تريدها الدولة وفي الوقت المناسب، كما تلتزم مؤسسات الاشغال بتوفير الزي المدرسي للمدارس التي تتولى ترميمها.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف