جهة نواكشوط تنظم يوما مفتوحا مع المنتخبين حول التغذية وسبل المناصرة

خميس, 10/27/2022 - 18:52

نظمت جهة نواكشوط صباح اليوم الخميس 27 اكتوبر 2022 بالتعاون مع الجمعية الموريتانية لمساعدة المرضى المحتاجين، ومشروع تسهيلات التمويلات العالمي، يوما مفتوحا مع المنتخبين حول التغذية وسبل المناصرة.

وطالبت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك خلال كلمة لها بالمناسبة السلطات العمومية والخبراء والمجتمع المدني والمهتمين بتنسيق الجهود والعمل معا، لكسب رهان معركة الأمن الغذائي، مضيفة أن توفير التغذية والغذاء يعتبر من أكبر التحديات التي تواجهها دول العالم بصفة عامة ودول شبه المنطقة بصفة خاصة، مشيرة إلى أن أهمية توفيره تجلت بصفة أكثر في ظل التغيرات المناخية وأزمة الأمن الغذائي، وأزمة كوفيد 19 المتجدد، إضافة إلى سياسات غلق الحدود في ظل ارتفاع الأسعار بسبب الأزمات والحروب.
وفي هذا الإطار شكرت السيدة الرئيسة كافة شركاء جهة نواكشوط، خاصة التعاون الإسباني ورابطة عمد إفريقيا جنوب الصحراء، على دعمهم المستمر لجهود جهة نواكشوط الرامية إلى المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي، في مجال الخضروات، من خلال تنفيذ مشروع الزراعة الحضرية تغذية وتخضير مدينة نواكشوط، داعية إلى مواصلة دعمهم للجهة في هذا المجال، من أجل تجاوز هذه الأزمة ومخلفاتها.

‎وعبر رئيس الجمعية الموريتانية لمساعدة المرضى المحتاجين، مولاي المهدي ولد مولاي الزين، عن شكره للحضور، ولجهة لنواكشوط على الجهد الذي ما فتأت تقدمه لساكنة نواكشوط سواء عن طريق القوافل الصحية، أو الإعانات المباشرة.
وتميز اللقاء بتقديم بعروض تناولت واقع التغذية في موريتانيا "المؤشرات والتوجهات والتحديات"، وكذلك أهم الأنشطة التي قامت بها الجمعية.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف