نقابة الصحفيين الموريتانيين تنظم حفل عشاء على شرف السفير الفلسطيني المعتمد في موريتانيا(صور)

أحد, 11/13/2022 - 12:02

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء يوم الجمعة مأدبة عشاء فاخر في منتجع "الرخاء" الواقع بمحاذاة المدخل الشرقي للعاصمة نواكشوط - على شرف السفير الفلسطيني المعتمد في موريتانيا سعادة الدكتور: محمد قاسم أسعد الأسعد، وسعادة القنصل الشرفي اللبناني في موريتانيا السيد : حسين سلامة وعدد من المستشارين وعمال السفارة الفلسطينية وبعض أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة، وعدد من رؤساء الهيئات والعمداء بالحقل الصحفي.
ورحب نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد أحمد طالب ولد المعلوم في بداية كلمة له بالمناسبة،بسعادة السفير الفلسطيني المحترم والوفده المرافق، مؤكدا  أن دعوة السفير الفلسطيني ومستشاريه وطاقم السفارة، تأتي لتأكيد مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة لكل  الموريتانيين على  اختلاف مشاربهم وتوجهاتهم السياسية.
وقال السيد النقيب أنهم  في نقابة الصحفيين الموريتانيين حرصوا منذ البداية على ربط صلات قوية بالسفارة الفلسطينية، باعتبار القضية الفلسطينية يمكن أن يتم اعتمادها كمدخل لكافة سفارات الدول العربية والإسلامية بوصفها قيضتهم المركزية ، مشيدا بنضال الشعب الفلسطيني الساعي  للحصول على حقوقه كاملة وفي مقدمتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وشكر سعادة السفير الفلسطيني المعتمد في موريتانيا الدكتور: محمد قاسم أسعد الأسعد نقيب الصحفيين الموريتانيين وجميع أعضاء ومنتسبي النقابة، مؤكدا على أنه بات يدرك بشكل واضح الإهتمام البالغ الذي يوليه الشعب الموريتاني للقضية الفلسطينية.
وأشاد سعادة السفير بدور الصحافة الموريتانية في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدا أن موريتانيا واجهت كافة الضغوط للتطبيع مع الكيان الصهيوني بالرفض  .
وأكد السفير الفلسطيني ان الأيام المقبلة ستشهد خطوات مهمة لتكريس وحدة الشعب الفلسطيني من خلال تنظيم انتخابات يشارك فيها الجميع وتنهي فترة الانقسام، مضيفا أن الشعب الفلسطيني يواصل نضاله الشريف ولن يقبل التنازل عن حقوقه وعن القدس كعاصمة أبدية للدولة الفلسطينية.
تجدر الاشارة الى أن الحفل تم انعاشه من طرف الفنان: الشيخ ولد آب، الذي قدم أغان عربية تشيد بصمود الشعب الفلسطيني

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف