فيروس الإبل يجتاح منتخب فرنسا قبل نهائي كأس العالم

جمعة, 12/16/2022 - 14:51

تعرض المنتخب الفرنسي لضربتين جديدتين من فيروس الإبل قبل نحو 48 ساعة من مباراته المرتقبة أمام منتخب الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022.

ويستعد منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم لمواجهة نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل على ملعب لوسيل.

ووفقا لشبكة "راديو مونت كارلو" الفرنسية، فإن رافائيل فاران وإبراهيما كوناتي هما أحدث المصابين بفيروس الإبل الذي اجتاح معسكر منتخب فرنسا مؤخرا.

المغرب يستضيف مونديال الأندية.. وتعديل تاريخي بداية من 2025

وكانت تلك العدوى أصابت كلا من أدريان رابيو ودايوت أوباميكانو وكينجسلي كومان، ليرتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس الآن إلى 5 لاعبين في صفوف حامل اللقب.

من جانبها، أكدت صحيفة "ليكيب" أن أعراض كوناتي أكثر قوة من أعراض فاران، لتبقى مشاركة الثنائي في نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين محل شك، لتتم مراقبة صحة الثنائي عن كثب.

يذكر أنه تم استبعاد كل من أدريان رابيو ودايوت أوباميكانو من مباراة فرنسا أمام المغرب في نصف النهائي، لكن كومان يشعر بتحسن بعد عزله عن زملائه في الفريق فور إصابته بالمرض.

9 يتقدمهم رونالدو.. نجوم البرتغال يتجاهلون إقالة فرناندو سانتوس

ولم يتم التأكد بعد من كيفية اختراق المرض الشبيه بالإنفلونزا لمعسكر منتخب فرنسا، واستشهدت "ليكيب" بتكييف الهواء في الملاعب كمصدر، لكن قنوات "بي إن سبورتس" تعتقد أن الإنفلونزا انتقلت من لاعبي إنجلترا خلال مباراة ربع النهائي.

وأوضحت "RMC" أنه تم اتخاذ تدابير لاحتواء انتشار المرض في معسكر فرنسا، وأصبح معقم الأيدي الآن في الممرات وعلى الطاولات، ويتعين على العاملين في مقر إقامة "البلوز" ارتداء الأقنعة، مع التأكد من تنظيف الأسطح باستمرار.

ووصل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم بعد إقصاء منتخب المغرب من الدور نصف النهائي بعد الفوز 2-0.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف