حشرات وديدان بطعامنا..!!

سبت, 02/18/2023 - 18:22

أدرك أن عنوان موضوعي مقزز و يلفت الانتباه بنفس الوقت ، لكن منذ ما يقارب الشهرين والعالم يتحدث بهذا الأمر..!!
دول الاتحاد الأوربي جزء منها رافض والأخر موافق وبدأ بالعمل ، وخبراء التغذية والأطباء وأصحاب المصانع الغذائية كل واحد منهم أتخذ قرار حسب مصلحته .
أكل الحشرات والديدان موجود منذ أن خلق البشر عند شعوب محددة كالصينيين والتايلنديين ، وفي السابق بعض القبائل العربية كانوا يأكلون الجراد ولكن هذا الأمر انتهى عندهم نهائيا .
أن أصحاب القرار قرروا أضافة الحشرات والديدان للطعام لسبب بسيط وكلنا نعلم به وهو الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية وحالة الجوع التي باتت ظاهرة حتى في الدول الغنية ، ونحن ندرك أن العشر سنوات الأخيرة شهدت الأزمة الأقتصادية العالمية وبعدها وباء كورونا المرعب وحاليا الحرب الروسية العنيفة على أوكرانيا .
نعم الكثير من الدول سوف ترفض المنتجات الغذائية التي تحتوي على حشرات وديدان لمدة قصيرة فقط قد لا تزيد عن خمس سنوات ، لأن بالنهاية سوف تقبل لأنها لا تستطيع تحمل التكلفة المرتفعة لجلب وأضافت بديل نباتي .
أحد الخبراء قدم حل بسيط لهذه المشكلة ، وهي أن تقرر الشعوب كافة  العمل في الزراعة ورعي الغنم والصيد كما هو حالنا في العقود الماضية ،وتناول المنتجات التي تنتجها أرضهم مهما كانت ، دون الحاجة للتصدير أو الاستيراد .

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف