رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية يشرف على إطلاق مشروع ريم ميديا لدعم وتكوين الصحافة بموريتانيا

ثلاثاء, 06/20/2023 - 19:31

أشرف رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية د. الحسين ولد مدو، صباح اليوم الثلاثاء، على إطلاق مشروع "ريم ميديا" لدعم  وتكوين الصحافة بموريتانيا والممول من طرف فرنسا وبالشراكة مع السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ومدرسة تور للصحافة ومنصة الإعلام والديمقراطية.

وقال رئيس السلطة د.الحسين ولد مدو في كلمة له بالمناسبة، أن هذا المشروع يعكس الاهتمام بتكوين ودعم الصحافة الموريتانية في اضطلاعها بمسؤولياتها الجسيمة أخبارا  وتنويرا وتثقيفا وترقية للحريات الإعلامية، ويؤشر في الوقت ذاته لترقية العلاقات الموريتانية الفرنسية سيما في المجال الإعلامي، مضيفا أنه مسار تعززت خطواته خلال السنوات الأخيرة عبر المزيد من  الاتصالات المبادرات و التشبيك بين هيئات  الضبط  بالبلدين وتدارس المشاريع المشتركة في مجالات التكوين الإعلامي.

 وذكر ولد مدو أن المشروع  يتنزل ضمن مسار واع من الاهتمام بالحريات وترقية الإعلام أطلقته السلطات العمومية منذ إنشاء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للجنة العليا لإصلاح قطاع الإعلام التي أكملت تقريرها بشكل تشاوري وتبنت الحكومة مخرجات توصياتها وبدا التنفيذ الفعلي لها  وهو ما امن تحسين وتحسين المنظومة القانونية الناظمة للإعلام وضمن  ترقية  المداخل المهنية الاجتماعية الاقتصادية للمشهد الإعلامي .

من جهة أخرى ثمن السفير الفرنسي في موريتانيا السيد الكسندر جارسيا مستوى التعاون بين البلدين والإهتمام المولى للبعد الإعلامي وتحسين وكفاءته وأهمية المشروع في ترقية أداء الصحافة.

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف