مدافعة أرسنال تعتلي صدارة هدافات كأس العالم للسيدات 2023

سبت, 07/29/2023 - 13:10

واصلت بطولة كأس العالم للسيدات 2023 إثارتها مع قرب وصولها للمحطة الحاسمة في دور المجموعات، التي ستكشف هوية باقي المنتخبات الـ16 المتأهلة لثمن النهائي.

وتستضيف نيوزيلندا وأستراليا منافسات مونديال السيدات 2023 خلال الفترة من 20 يوليو/ تموز الحالي وحتى 20 أغسطس/ آب المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويسدل الستار (الأحد) على مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات، بالتزامن مع بدء منافسات الجولة الثالثة التي ستحسم هوية المنتخبات المتأهلة إلى ثمن النهائي.

وشهدت مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة (السبت) تحقيق منتخب السويد فوزا كاسحا على إيطاليا بنتيجة 5-0، ليحسم تأهله مبكرا إلى دور الـ16 قبل مباراته في الجولة الأخيرة أمام الأرجنتين.

وسجلت أماندا إليستيد، مدافعة المنتخب السويدي، هدفين ضمن خماسية حفيدات الفايكنغ التي أسقطت بنات الآزوري بالهزيمة الساحقة، مستفيدة من الركلات الركنية التي يركز عليها فريقها في تلك البطولة.

ورفعت أماندا بهذه الثنائية رصيد أهدافها في كأس العالم للسيدات 2023 إلى 3 أهداف، اعتلت بها صدارة الهدافات بالتساوي مع البرازيلية أدريانا بورغيس التي سجلت 3 أهداف في فوز راقصات السامبا على بنما 3-0.

وكانت أماندا قصت شريط أهدافها في البطولة أمام جنوب أفريقيا بهدف متأخر في الوقت بدل الضائع من المباراة، لتقود السويد للفوز 2-1 واقتناص الـ3 نقاط عن جدارة.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف