تونس تعلن إجلاء 120 مواطنا من النيجر

اثنين, 08/07/2023 - 15:28

أعلنت وزارة النقل التونسية، مساء الأحد، عودة 120 من مواطنيها على متن طائرة شركة الخطوط التونسية قادمة من نيامي عاصمة النيجر.

وأوضح موقع راديو "موزاييك" أن عودة المواطنين التونسيين جاءت بعد قرار السلطات النيجرية إعادة فتح المجال الجوي جزئيا أمام حركة الطيران المدني وفي إطار استرجاع نسق البرنامج التجاري للشركة تدريجيا.

وأشارت وزارة النقل إلى أن الخطوط التونسية خصصت طائرة كبيرة الحجم من نوع إيرباص 330 لتستوعب أكبر عدد ممكن من االراغبين في العودة إلى تونس، وذلك بعد تأجيل الرحلة التي كانت من المفترض أن تنطلق يوم السبت الماضي بسبب صعوبة التزود بالوقود بمطار نيامي نظرا للأوضاع التي تعيشها دولة النيجر.

وكان  المجلس العسكري الحاكم في النيجر، أعلن في وقت سابق إغلاق المجال الجوي للبلاد، تحسبا لأي تدخل عسكري قد تقدم عليه الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "الإيكواس".

وقال المجلس العسكري الحاكم في بيان:"في مواجهة تهديد التدخل الذي أصبح أكثر وضوحا من خلال استعدادات الدول المجاورة، تقرر إغلاق المجال الجوي للنيجر اعتبارا من الأحد أمام جميع الطائرات حتى إشعار آخر"، وحذر المجلس العسكري من أن أي محاولة لانتهاك سيادة البلاد ستقُابل برد قوي وفوري.

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف