المغرب:حالة استنفار قوية لمواجهة أي انتشار متوقع للمتحور الجديد "إي جي 5" لفيروس كورونا المستجد

خميس, 08/24/2023 - 21:21

تعيش مختلف مصالح وزارة الصحة في المغرب حالة استنفار قوية لمواجهة أي انتشار متوقع للمتحور الجديد "إي جي 5" لفيروس كورونا المستجد.

وتعتمد وزارة الصحة المغربية في هذا الصدد مجموعة من التدابير الاستعجالية، وعلى رأسها توفير الاختبارات السريعة على صعيد كل المؤسسات الصحية لفائدة كل الأشخاص الذين يحملون أعراض الإصابة.

وتفيد بعض المصادر أن الوزارة الوصية عملت على إعادة تفعيل خدمات العديد من المراكز المتخصصة في التلقيح ضد فيروس كورونا، على اعتباره الوسيلة الفعالة لمواجهة الفيروس.

بالإضافة إلى ذلك توفير رعاية وتكفل صحيين أكبر بالحالات الحرجة، تمت إعادة تأهيل أقسام الإنعاش والعناية المركزة، لاستقبال الحالات التي تحتاج رعاية صحية خاصة.

وتأتي خطوات الوزارة في سياق انتشار متحور كورونا الجديد "EG.5.1" في عدد من دول العالم، وسط تأكيدات خبراء الصحة أن هذا المتحور يتغير باستمرار وقادر على التهرب من المناعة.

ولم تُعلن المملكة المغربية إلى حدود الساعة عن تسجيل أي إصابة بالمتحور الجديد، إلا أن نشرة إنذارية سابقة لوزارة الصحة المغربية، دعت إلى توخي المزيد من الحذر واحترام التدابير الاحترازية، خوفاً من أي انتشار محتمل للفيروس في نسخته المتحورة.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف