مننتخب موريتانيا يواصل فشله في تحقيق أول فوز له في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس أمم أفريقيا

سبت, 01/20/2024 - 22:07

واصل منتخب موريتانيا فشله في تحقيق أول فوز له في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس أمم أفريقيا بعد مواجهته منتخب أنغولا، مساء اليوم  السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا 2023، المقامة في كوت ديفوار.

وسجلت موريتانيا هدفا مارادونيا قبل الاستراحة قبل أن تنهار في بداية الشوط الثاني لتخسر 2-3 أمام أنغولا التي سجل لها غيلسون دالا ثنائية.

ووضع اللاعب دالا أنغولا في المقدمة بالدقيقة 31 بعد أن استفاد من سوء تشتيت للدفاع الموريتاني، بعد ركلة ركنية ليسدد الكرة مباشرة في الشباك بعد أن ارتطمت بالأرض.

وكلل أعمر سيدي بونا انتفاضة قوية لموريتانيا بعدما أدرك التعادل بواحد من أجمل الأهداف في البطولة حتى الآن في الدقيقة 43 حيث انطلق من نصف ملعب أنغولا ليراوغ 5 لاعبين ويضع الكرة بيسراه بشكل رائع في الشباك.

وانهار منتخب موريتانيا بعد مرور 5 دقائق من بداية الشوط الثاني ليضاعف دالا الغلة لأنغولا بهدف جميل طبق الأصل من هدف موريتانيا حيث توغل من نصف ملعب المنافس وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يهز الشباك.

وأضاف غيلبرتو الهدف الثالث لأنغولا في الدقيقة 53 بتسديدة من داخل المنطقة اصطدمت بمدافع قبل أن تدخل الشباك مستغلا ارتباكا دفاعيا.

وقلص أبو بكاري كويتا الفارق لموريتانيا بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 59 أخفق الحارس في التعامل معها.

وبهذه النتيجة يرفع منتخب أنغولا رصيده إلى أربع نقاط بالتساوي مع بوركينا فاسو في صدارة المجموعة الرابعة، بينما حلت الجزائر في المرتبة الثالثة بنقطتين.

واستقر منتخب موريتانيا في المرتبة الأخيرة بدون أي نقطة، ليواصل صيامه عن تحقيق الفوز في أمم أفريقيا.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف