كيو سن وأوش تدربان صحفيين في ليبيا حول الذكاء الاصطناعي(صور)

ثلاثاء, 03/05/2024 - 19:22

 

ليبيا | خاص

أقامت مؤسسة كيو سن للسلام والتنمية الإعلامية ومجموعة أوش للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي اليوم الثلاثاء ورشة تدريبية حول استخدامات الذكاء الاصطناعي والاستفادة منه في المجال الصحفي لعدد من صحفيي دولة ليبيا.

 

وتناولت الورشة التي أقيمت عبر تطبيق زووم  تعريف الذكاء التوليدي، وأدوات الذكاء الاصطناعي، وإمكانياته، وتقديم تطبيقات عملية للاستفادة من التكنولوجيا لتطوير المجالين الإعلامي والصحافي واستعرضت الورشة العديد من الأدوات المهمة التي تساعد الصحفيين في أتمتة المهام.

وقدم المدرب المهندس شحاته السيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوش للتكنولوجيا وصناعات الذكاء الاصطناعي، استعراضا معمقا في الورشة حول كيفية استخدام الأدوات والمنهجية الصحيحة في استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات البحث عن المعلومات والبيانات، لافتًا إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن الاستفادة منه في توفير وقت وجهد كبير على الصحفيين في أداء عملهم.

 

وتأتي الورشة في إطار التعاون القائم والمستمر بين مؤسسة كيو سن ومجموعة أوش لخدمة العمل الإعلامي ومن أجل تزويد الصحفيين والصحفيات بالمعرفة والمهارات اللازمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي، ومواكبةً للتطورات التي يمر بها المجال للوصول لمستوى مميز في تسخير التقنيات لخدمة العمل الصحفي والإعلامي في المنطقة العربية.

 

 

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف