الحكومة التشادية تعلن تحمل تكاليف الماء والكهرباء عن مواطنيها

أربعاء, 03/13/2024 - 17:51

أعلنت الحكومة التشادية تحمل تكاليف الماء والكهرباء عن مواطنيها إلى غاية نهاية السنة، وأنه اعتبارًا من 1 مارس 2024، لن يُطلب من المواطنين التشاديين دفع فواتير المياه والكهرباء للاستهلاك الذي لا يتجاوز العتبات الاجتماعية الشهرية البالغة 300 كيلووات في الساعة للكهرباء و15 مترًا مكعبًا للمياه، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية والأفريقية.

وتندرج هذه المبادرة في إطار التدابير الاجتماعية الجديدة التي اتخذتها الحكومة الانتقالية من أجل تخفيف العبء المالي عن الساكنة التي تواجه ارتفاع تكاليف المعيشة، حسبما أوضحت قناة Béninwebtv، مشددة على أن هذا الإجراء الاجتماعي الذي أعلن عنه وزير المالية طاهر حامد نغيلين ويأتي قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية.

وبالإضافة إلى تغطية التكاليف الجارية، فإن هذا الإجراء الذي أعلنه وزير المالية هذا الأسبوع يأخذ في الاعتبار أيضا المتأخرات على فواتير المياه والكهرباء المنزلية، حسبما ذكرت نفس وسائل الإعلام.

وتستعد دولة تشاد لانتخاب رئيسها الجديد في السادس من شهر مايو المقبل. وكان رئيس المجلس العسكري الحاكم منذ 2021، الجنرال محمد إدريس ديبي إيتنو، قد أعلن رسميا بالفعل ترشحه لهذه الانتخابات.

كما أعلن رئيس وزراء المجلس العسكري في تشاد، سوكيس ماسرا، أيضا ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من مايو المقبل، وذلك بعد ثمانية أيام من ترشح الرئيس الانتقالي.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف