شاهد رئيس الجمهورية يدشن محطتين للنقل الطرقي بمقاطعة تفرغ زينه في ولاية نواكشوط الغربية

جمعة, 03/15/2024 - 12:09

دشن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد ألشيخ الغزواني زوال اليوم الجمعة من مقاطعة تفرغ زينه في العاصمة نواكشوط الغربية، محطتين للنقل الطرقي واحدة في نواكشوط "محطة الساحل" محور نواكشوط نواذيبو، وأخرى في ازويرات.
و تلقى رئيس الجمهورية بعد قطع الشريط الرمزي شروحا فنية عن هذا المشروع، الذي يأتي إنشاؤه في إطار السعي إلى تنفيذ خطة سلطة تنظيم النقل 2023-2024، الرامية لبناء سبع محطات نقل طرقي في عدة ولايات، وخمسة مراكز لوزن حمولة الشاحنات (4 عند منافذ نواكشوط، وواحدة عند معبر كوكي الزمال الحدودي)، وقد تم بناء كل محطة على مسافة قدرها 15 ألف متر مربع، وتشمل 11 مكتبا، وقاعة انتظار  للمسافرين، وشباكي تذاكر، ومواقف للحافلات وسيارات النقل، سور  بطول 580 متر ، و 10 دورات مياه، ومقهى.
أما المكونة الثانية تتمثل في بناء ثلاث مراكز لوزن حمولة الشاحنات عند منافذ نواكشوط، تتميز بصفائح فولاذية، و 10 أجهزة استشعار لحمولة الشاحنات، و10 كاميرات مراقبة، وغرفة تحكم وحاسوب مجهز ببرنامج يمكن من تحديد نوعية البضاعة، والوزن الإجمالي، ونوعية الشاحنة، ويبلغ الحد الأقصى لهذا الميزان 120 طنا.

وكان في استقبال  الرئيس الجمهورية لدى وصوله محطة الساحل للنقل الطرقي، والي نواكشوط الغربية، وحاكم  تفرغ زينة، وعمدة بلدية تفرغ زينة، ورئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي، وكبار الموظفين في سلطة تنظيم النقل الطرقي.

       

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف