السنغال:عبد الله واد يدعو الحزب الديمقراطي إلى دعم ومساندة ائتلاف الرئيس جوماي فاي في الانتخابات الرئاسية

جمعة, 03/22/2024 - 15:12

قدم الأمين العام الوطني، السيد عبد الله واد، دعوته للدعم الرسمي من الحزب الديمقراطي السنغالي لائتلاف رئيس ديوماي في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 24 مارس. وأعرب عن ارتياحي العميق لهذا القرار المستنير.

وذكر البيان الصحفي الذي أصدره بالمناسة :” فإن السنغال تمر بنقطة تحول في تاريخها، حيث يجب أن تشعر جميعا بالحاجة إلى استعادة سيادة القانون وضمان استقلال القضاء ، وهذه الحاجة هي فوق جميع الاعتبارات الأخرى. ودعونا ندرك أن هذه المبادئ الأساسية، التي تشكل ركائز أي ديمقراطية حية، معرضة اليوم لتهديد خطير. وبدونها يجد كل مواطن نفسه في خطر، ومعرضاً للتعسف والظلم.

وقال البيان :” إن قرار أميننا العام الوطني بدعم ائتلاف الرئيس جوماي يتجاوز مجرد خيار سياسي. إنه التزام بحماية حرياتنا وحقوقنا وكرامتنا كسنغاليين. إنها دعوة للوحدة في الدفاع عن قيمنا العزيزة ومن أجل مستقبل بلدنا.”

وأضاف الأمين العام. :”وبهذه الروح، أوجه نداءً حيويًا إلى جميع اللجان الانتخابية لائتلاف كريم 2024 في جميع أنحاء الأراضي الوطنية وفي الشتات، للعمل بشكل وثيق مع اللجان الانتخابية لائتلاف الرئيس جوماي .

وقال الأمين العام :” إن هدفنا المشترك هو تأمين أصوات كل السنغاليين وإفشال خطة التزوير الواسعة النطاق التي دبرها المرشح أمادو باه المصمم على سرقة الانتخابات في الجولة الأولى بأي ثمن. وهذا العمل الجماعي ضروري لضمان شفافية التصويت وموثوقية النتائج، وبالتالي ضمان احترام إرادة الشعب السنغالي.”

واضاف قائلا :” أدعوكم جميعًا، نشطاء وقادة نظام التوزيع العام، وحلفاء ائتلاف كريم 2024، والمواطنين الملتزمين، إلى التعبئة لمساعدة المرشح جواي فاي على الفوز. ويجب علينا أن نكون مصممين ومتحدين لقطع الطريق أمام الانقلاب الانتخابي الذي دبره أمادو باه وللمساهمة في ظهور سنغال أكثر عدالة، حيث يسود القانون والعدالة والمساواة للجميع.

تحيا الديمقراطية!
تحيا العدالة!
تحيا السنغال!
تحيا أفريقيا!

‏#K24 #PDS #السنغال
كريم واد

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف