السنغال:مرشحو الانتخابات الرئاسية يهنئون باسيرو ديوماي فاي على فوزه رئيسا جديدا للبلاد

اثنين, 03/25/2024 - 12:38

بالرغم من أن اللجنة الوطنية لتعداد الأصوات لم تعلن بعد النتائج الرسمية المؤقتة للانتخابات الرئاسية، فقد هنأ العديد من المرشحين باسيرو ديوماي فاي.
وكتب المرشح أنتا بابكر نغوم: “تهانينا للسيد باسيرو ديوماي فاي على فوزه الذي لا جدال فيه والذي هو ثمرة إرادة السنغاليين”.

وبالنسبة لرئيس بلدية كولدا (جنوب)، مامي بوي دياو، وهو أيضًا مرشح في انتخابات الأحد 24 مارس، فإن “الاتجاهات التي ظهرت بعد عمليات الفرز تنذر بانتصار واضح لباسيرو ديوماي فاي”.

ووجه الصحافي باب جبريل فال، الذي شارك أيضا في المنافسة، “تهانيه الحارة” للمرشح الذي رشحه المنافس عثمان سونكو، والذي رفض المجلس الدستوري ترشيحه، لحمل “مشروع” باستيف (الذي تم حله في يوليو/تموز) الماضي. 2023 لدعوات العصيان) بمناسبة الانتخابات الرئاسية.

وهنأ نائب رئيس حزب رومي السابق، ديثييه فال، منافسه من باستيف “على فوزه الكبير الذي حققه بوضوح في ضوء الاتجاهات القوية للغاية التي ظهرت منذ بداية إعلان النتائج”.

من جانبه، يفضل وزير الزراعة السابق في عهد ماكي صال، علي نغويل ندياي، أن يقتصر على تهنئته لباسيرو د. فاي على “انتصاره في بلدة لينغير (شمال)”.

وقدر عمدة داكار السابق، خليفة باكار سال، أن “السنغاليين عبروا عن أنفسهم اليوم بسلام وهدوء، وأظهروا مرة أخرى تمسكنا الثابت بالديمقراطية”، مشيرا إلى أن “الاتجاهات تضعهم على رأس صناديق الاقتراع” باسيرو ديوماي فاي.

من ناحية أخرى، يقول الائتلاف الحاكم بينو بوك ياكار (متحدون من أجل نفس الأمل بلغة الولوف)، والذي مرشحه أمادو با، إنه “من المؤكد أن يكون في أسوأ الأحوال، في جولة ثانية”، “في ضوء للإبلاغ عن النتائج التي نفذتها “أفرقة الخبراء” التابعة لها.

وتأتي ردود الفعل هذه رغم أن النتائج لم تعلن بعد من قبل لجنة إحصاء الأصوات الوطنية التي يرأسها رئيس محكمة الاستئناف في دكار.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف