أغنية جديدة للمغني الموريتاني سدوم أحمد تثير جدلا واسعا في موريتانيا(فيديو)

أحد, 04/14/2024 - 23:59

أثارت أغنية جديدة للمغني الموريتاني سدوم أحمد جدلا واسعا في موريتانيا بعدما اعتبرها كثيرون "تشجع على الانحراف والخروج عن عادات وتقاليد المجتمع الموريتاني.

وأحدثت الأغنية التي جاءت تحت عنوان "الحب أعمانا" جدلًا واسعًا بين الموريتانيين، واعتبرت كلماتها جريئة، كونها تدعو الفتيات للهروب مع أحبائهن إذا اقتضت الضرورة.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبر ناشطون أن الأغنية تدعو إلى "الانحراف والفجور"، ومنهم الناشط وسام عبد لاهي الذي كتب: "الأغنية تحمل دعوة صريحة للفجور والثورة على سلطة الأسرة".

وأضاف قائلا: "الأغنية تنشر الفاحشة في أبناء هذا المجتمع"، داعيا إلى ضرورة حذف الأغنية، والوقوف في وجه "هذا الفسوق والفجور احتراما للدين والعادات التي ينص عليها الدستور الموريتاني".

فيما اعتبر المدون الموريتاني سيدي فولاني أن الأغنية "فاشلة" كونها تدعو للخروج على قيم المجتمع، كما اعتبرت الناشطة أم عبد الله وعبدالرحمن أن "الهروب مع الحبيب فكرة خبيثة".

في المقابل، أشاد آخرون برسالة الأغنية، معتبرين أنها "تشجع على حرية المرأة، وتحث على الخروج عن العادات والتقاليد التي تتحكم في اختياراتها ومصيرها، وتجعلها تحت سلطة العائلة".

الفيديو: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف