بتعليمات من غزواني تآزر تسدد ديون المزارعين وتوزع مبالغ نقدية لصالح سكان نواذييو (فيديو)

جمعة, 04/19/2024 - 17:02

 

أطلق المندوب العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومحاربة الإقصاء (تآزر) حمود ولد أمحمد رفقة والي ولاية داخلت نواذيبو ماحي ولد الحامد رزمة مشاريع إنمائية واجتماعية لصالح سكان الولاية.

حرت فعاليات حفل الانطلاقة بمباني الولاية بحضور السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبون ولفيف من المواطنين وقد تمت تسوية ملف ديون المزارعين بخصوص المياه بشكل نهائي من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومحاربة الإقصاء.

ومولت تآزر 100 نشاط إنتاجى على مستوى الولاية ما بين نشاط مدر للدخل وتعاونية إنتاجية بمبلغ 400.000 ألف اوقية لكل تعاونيه.

و أطلق المندوب عملية دعم مالي لصالح 200 أسرة متعففة على مستوى نواذيبو بمبلغ 50.000 اوقية قديمة لكل اسرة؛ وخلق 50 فرصة عمل لصالح شباب المدينة من الأسر المتعففة من خلال توفير 50 دراجة نارية بالإضافة الى توزيع 4000 بطاقة تأمين صحى لصالح 4000 اسرة متعففة على مستوى ولاية داخلة نواذيبو. وفق الصفحة الرسمية للتآزر.

و قال المندوب العام للتآزر في كلمة له بالمناسبة إن المندوبية “تسعى لتنويع أنشطتها ومشاريعها التي تستهدف تغيير أوضاع الطبقات الهشة وفق توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.”

وجاء في الصفحة الرسمية للتآزر أن المندوبية دفعت مبلغ 11 مليون أوقية بالإضافة للأنشطة السابقة كمتأخرات مستحقة من شركة المياه SNDE على مزارعي مدينة نواذيبو “الذي ينتظر في غضون شهرين تقريبا ان يستفيدوا من وحدات لتحلية مياه البحر مولتها “التآزر”

  

وفي مايلي فيديو كلمة معالي المندوب العام لتآزر السيد حمود ولد امحمد خلال توزيعه لمبالغ نقدية لصالح سكان ولاية داخلت نواذيبو 

الفيديو: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف