اكتمال  صفقة "سنيم" مع TAKRAF لتعزيز إنتاجية منجم افديرك

خميس, 05/02/2024 - 15:07

نواذيبو، موريتانيا: أكملت شركة سنيم الموريتانية للصناعة والمعادن صفقة هامة مع مجموعة TAKRAF الألمانية الرائدة في مجال الحلول التكنولوجية لقطاع التعدين، وذلك لتوريد نظام متكامل لسحق خام الحديد وغربلته ومعالجته، وتحميله على متن قطار الحديد.

وتأتي هذه الصفقة في إطار سعي "سنيم" لتطوير مشروع افديرك، أحد أهم مناجم الحديد في موريتانيا، بهدف رفع الإنتاجية من حوالي 14 مليون طن سنويا إلى 18 مليون طن.

وقد تم تصميم النظام من قبل TAKRAF خصيصًا لمشروع افديرك، ليتضمن محطة سحق وغربلة متطورة، ومنصة معالجة حديثة، ونظام تحميل سريع للقطارات بقدرة 100 عربة في الساعة.

ومن المتوقع أن يتم تسليم المعدات إلى ميناء نواذيبو خلال العامين المقبلين، ليتم البدء بتركيبها واختبارها تمهيدًا للتشغيل الرسمي.

ويُعدّ مشروع تطوير منجم افديرك، الذي تم وضع حجر الأساس له نهاية العام الماضي بتكلفة إجمالية تبلغ 73 مليار أوقية قديمة، بتمويل من شركة سنيم، أحد أهم المشاريع الاستثمارية في موريتانيا، ويهدف إلى تعزيز مكانة البلاد كمنتج رئيسي لخام الحديد على مستوى العالم.

وتعليقًا على هذه الصفقة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة سنيم : "إنّ هذه الصفقة تُمثل خطوة هامة في إطار جهودنا لتطوير منجم افديرك وزيادة إنتاجيتنا. ونحن على ثقة من أن نظام TAKRAF سيساهم بشكل كبير في تحقيق أهدافنا، وتعزيز مكانة موريتانيا كمنتج رئيسي لخام الحديد."

وأضاف: "إنّ شراكتنا مع TAKRAF هي شراكة استراتيجية طويلة الأمد، ونحن نتطلع إلى التعاون معهم في مشاريع مستقبلية أخرى."

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف