المعارضة تشكل منسقية لتأمين سلامة الانتخابات"

أحد, 05/05/2024 - 13:34

نواكشوط - في بيان صحفي أصدروه خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم السبت في العاصمة نواكشوط، عبر مرشحو المعارضة في موريتانيا، الذين يشكلون تحالف "المتحدون من أجل انتخابات رئاسية شفافة"، عن استنكارهم لما وصفوه بـ"الممارسات التي تهدد الديمقراطية ومصداقية العملية الانتخابية"، مؤكدين على التزامهم بالتضامن لمواجهة هذه الممارسات.

وأشار المرشحون إلى تغول سلطات الرئيس في اختيار مرشحين يتناسبون مع مصالحه الشخصية، معتبرين أن هذا الأمر يُعرض حقوق المستشارين والعمد للانتهاك ويهدد التنافسية العادلة في الانتخابات.

وفي خطوة للتصدي لهذه الإجراءات، أعلن المرشحون عن تشكيل منسقية مشتركة لقيادة وتسيير العمليات الانتخابية، ولضمان سلامتها وشفافيتها، وضمان تمثيل كافة مرشحي المعارضة في الهياكل الانتخابية الوطنية.

وشدد المرشحون على دعوتهم للشعب الموريتاني للانضمام إليهم في سعيهم لتحقيق التغيير المنشود في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها البلد جراء سوء الإدارة وانتشار الفساد.

يُشار إلى أن المؤتمر الصحفي للمعارضة شهد حضور ممثلين عن الرئيس السابق محمد عبد العزيز، باستثناء المرشحين الرئيسيين لحركة إيرا بيرام الداه اعبيد وحزب تواصل امادي ولد حمادي.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف