حزب "تواصل" يندد بالأوضاع الكارثية في الحوض الشرقي ويطالب بتحرك عاجل لإنقاذ الأرواح

جمعة, 05/10/2024 - 15:40

نواكشوط، 10 مايو 2024: عبّر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" عن استنكاره الشديد للأوضاع الإنسانية المتردية التي يعاني منها سكان الحوض الشرقي، ًمعرباً عن بالغ قلقه إزاء تفاقم أزمة المجاعة وسوء التغذية التي حصدت أرواح طفلين في بلدية أنول.

وأصدرت اتحادية الحزب في الحوض الشرقي بياناً نددت فيه "بفشل السياسات الحكومية" في توفير الحماية والخدمات الأساسية للمواطنين، مُحذّرة من كارثة إنسانية وشيكة تتطلب تحركاً فورياً وجاداً.

ودعا البيان إلى التدخل العاجل لإنقاذ أرواح السكان في المناطق المنكوبة، خاصة في بلدية أنول والقرى المجاورة، مُشدّداً على ضرورة الحياد في تقديم المساعدة دون تمييز.

كما طالب البيان بتوفير الماء للمدن والقرى التي تعاني من العطش، لاسيما وأنها تقع فوق أكبر خزان للمياه الجوفية في المنطقة.

وتضمنت المطالبة أيضاً تدعيم القطاع الصحي من خلال توفير عدد كافٍ من الأخصائيين في مركز الاستطباب في عاصمة الولاية وباقي المراكز والمستشفيات في المقاطعات الأخرى، مع الرقابة على الأدوية والاهتمام بصحة المواطن وسلامته.

وناشد البيان الحكومة بتوفير المياه في مناطق الرعي المحدودة التي يتوفر فيها الكلأ، وتسريع عملية بيع الأعلاف المدعومة للمنمين لإنقاذ الثروة الحيوانية.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف