وزير الخارجية الإيراني يعلن إلغاء تأشيرة الدخول إلى إيران

جمعة, 01/18/2019 - 21:45

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، إلغاء تأشيرة الدخول للتجار العراقيين إلى إيران في حال موافقة الجانب العراقي .

 وجاء ذلك خلال ندوة إقتصادية تجري في العراق ، بمقر القنصلية الإيرانية في كربلاء ، حيث أكد ظريف خلال حديثه ، “انه ومنذ 5 اعوام اقترحنا مسالة الالغاء المتبادل والكامل لتاشیرات الدخول بین البلدین الا ان الجانب العراقي لم یوافق علیه لغایة الان”.

الروابط التاريخية والثقافية بين البلدين قديمة وعميقة ، وليس بإمكان أي قوة الفصل بينهما ، فالدماء التي إختلطت بين الشعبين في الحرب ضد داعش ستبقي تروي البلدين محبة وقوة ، ويأتي على قمة هذه العلاقات حب الإمام الحسين عليه السلام وزيارة الأربعين التي تكون رسالة لجميع العالم أن قضيتنا واحدة وحب الحسين يجمعنا .

وأضاف ظريف، بان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لا ترى اي سقف وحدود لتطویر العلاقات مع البلد الشقیق والصدیق العراق ، ورغبة الجانب الأخير بهذا العلاقات لكن هنالك بعض العقبات التي ستزال بارادة الشعب العراقي.

وأكد استعداد إيران لتوفير حاجات العراق بصورة كاملة في المجالات التقنية والهندسية وضرورة التعاون للقضاء على جذور الإرهاب التكفيري والأفكار المتطرفة والفقر .

یذكر ان الوزیر ظریف كان قد وصل الى بغداد بعد ظهر الاحد في زیارة تستغرق 5 ایام التقى خلالها كبار المسؤولین وقادة التیارات والمكونات العراقیة في بغداد واربیل والسلیمانیة وكربلاء كما شارك في عدة ملتقیات تجاریة واقتصادیة كبیرة بین ایران والعراق اقیمت في هذه المدن.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف