اليمن : "فرسان الاعلام" ..استراتيجية للإعلامي اليمني وصمود في وجه العدوان

أحد, 12/15/2019 - 18:19

(مراسل وكالة العرب في صنعاء_عبده بغيل) يواصل "فرسان الاعلام" اليمني فعالياته التدريبية المسابقاتية في ثالث أيامه بمشاركة اكثر من الف إعلامي من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية للتنافس في مختلف الفنون الإعلامية المتمثلة بمجال إعداد المذيع، التقديم، والإعداد والصحافة، والجرافيكس، والمونتاج، والتصوير، والإخراج

 

و تتبنى وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون في حكومة الانقاذ المشروع  الذي يأتي تحقيقا للأهداف المتعلقة بقطاع الإعلام التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة..وكانت وزارة الإعلام اليمنية بحكومة الإنقاذ بصنعاء دشنت يوم الثلاثاء الماضي إنطلاق  البرنامج التدريبي المسابقاتي "فرسان الإعلام" في نسخته الأولى ..

وحصل موقعنا وعلى تصريحات حصرية للجنة التحكيم المتمثلة بالاعلاميين محمد منصور و الدكتور علي الصبري ومجاهد صريحي الذين اكدوا ان اليوم الاحد هو ثالث أيام "فرسان الإعلام " التنافسية  بين الإعلاميين اليمنيين من مختلف المحافظات اليمنية هدفها تعزيز دور الإعلام الرسمي في بناء الدولة والهوية الوطنية والدفاع عن قضايا الوطن وفق رؤية استراتيجية للإعلام اليمني ..وتحصينه وتعزيز صموده في وجه العدوان..

وأشاروا إلى أن المشاركون يخضعون لدورات تدريبية في المجالات الرئيسية للمسابقة في مجال إعداد المذيع، التقديم، والإعداد والصحافة، والجرافيكس، والمونتاج، والتصوير، والإخراج ..

 

ويمر برنامج المسابقة فرسان الاعلام بثلاث مراحل تتمثل الأولى في إعداد وثيقة المشروع وأدبياته والتحضير للترويج والإعلان، من ثم التسجيل والاستقبال والتحضير لمرحلة التدريب والتنافس.

 

وتشتمل المرحلة الثانية إجراء برامج التدريب "تأهيل المشاركين نظرياً وتطبيقياً" وإجراء الأنشطة التنافسية وعرضها عبر وسائل الإعلام.

 

كما ستشهد الثالثة إجراء التنافس بين الفرق المتأهلة من المراحل السابقة على المراكز الأولى في حلقات تلفزيونية بواقع 30 حلقة تعرض خلال رمضان المقبل.

 

يذكر ان حلقات المسابقة ستبث على القنوات الفضائية الرسمية اليمنية من اليمن خلال رمضان المقبل بأنشطة تنافسية تنتهي بالتأهل للفوز باللقب في ثلاثة مجالات للعمل الإعلامي الصحفي والإذاعي والتلفزيوني.

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف