مناقشة محاذير سينما الأنبياء في ملتقى السرد العربي

جمعة, 06/03/2022 - 22:35

يناقش ملتقى السرد العربى المحاذير التى تكبل المبدعين لتقديم افلام عن قصص الأنبياء من خلال  مناقشة كتاب (المسكوت عنه فى سينما الأنبياء) للكاتبة حنان ابو الضياء فى ندوة يوم الاثنين  6 يونيو بهيئة خريجى الجامعات وسط البلد 11شارع الالفى. 

يشارك فى الندوة الكاتب والناقد الكبير ا ٠د حسام عقل و الناقد ا ٠ خالد الصور ، و الدكتور أمير الشبل . وتنسيق وإدارة الندوة ا ٠ عزة عز الدين. 

 رغم أن السينما قدمت المئات من الافلام عنهم ؛والعالم بأجمعه شاهدها ؛ وحتى توضع النقط فوق الحروف فى تلك القضية الشائكة تقدم الكاتبة حنان ابو الضياء شبه دراسة بين العمل الفنى المقدم سينمائيا؛ ومصادره من القرآن والانجيل والتوراة ؛ وماتضمنه من أسرائيليات وشطحات فنية فى كتابها ( المسكوت عنه فى سينما الأنبياء) الصادر عن دار إنسان للدراسات والطباعة والنشر. 

ويؤكد الكتاب أن فى سينما الأنبياء نحن بين فكى "كماشة " التكفير والتضليل؛ فبمجرد التفكير فى تقديم عمل درامى عن أحد الأنبياء تشحذ الأقلام؛ وتتعالى الحناجر منددة بحرمة ظهور الأنبياء على الشاشة؛ على الجانب الآخر هناك المئات من الأفلام العالمية التى أُنتجت؛ وفى الطريق الآلاف غيرها عن الأنبياء برؤية صهيونية؛ تلعب فيها السياسة والأهواء الشخصية دورًا كبيرًا. 

 

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف