ضمن مشروع لتشييد 72 مؤسسة تعليمية...مندوب عام "تآزر" يدشن مدرسة جديدة بنواكشوط الجنوبية

أربعاء, 06/29/2022 - 09:54

دشن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”،السيد  محمد عالي ولد سيد محمد، يوم  أمس الثلاثاء في مقاطعة الرياض بولاية انواكشوط الجنوبية، المباني الجديدة لمدرسة الشيخ سيد المختار الكنتي.

المدرسة الجديدة، التي كلف إنجازها 7190863 أوقية جديدة، تتكون من 8 فصول ومبنى إداريا مجهزة بكافة المعدات الإدارية والتربوية الضرورية للمدارس العصرية.

ويدخل بناء تلك المنشاة،  في إطار بناء وتجهيز 72 مؤسسة تعليمية منها 52 مدرسة ابتدائية و18 مؤسسة ثانوية ما بين إعدادية وثانوية برنامج ” الشيلة ” بكلفة إجمالية تبلغ 919.987.659 أوقية جديدة.

منسق برنامج الشيلة بالمندوبية العامة “تآزر”  أحمد ولد لفضل، قال إن المدرسة هي المنشأة التعليمية 15 التي تم إنجازها حتى في ولايات انواكشوط الثلاث منذ وصول رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى السلطة.

وأشار ولد لفصل، إلى أن برنامج الشيلة بالإضافة إلى ما تقدم وفي إطار هذا التوجه قد وضع خطة ترتكز على تشيييد 35 منشأة تعليمية والمشاركة في خطة العمل للنهوض بمكونة ما قبل التمدرس وذلك بالتعاون مع القطاع المعني وتقديم الدعم لـ80 مدرسة قرآنية و20 محظرة بالإضافة إلى كونه فاعلا رئيسيا في البرنامج الوطني للتغذية المدرسية.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف