أمراء آل سعود يهددون ابن سلمان:إن لم تترك سوف تُخلع خلعا

جمعة, 11/02/2018 - 19:40

كشف المغرد الشهير مجتهد عن ما جرى في الأيام الأخيرة بعد وصول الامير أحمد بن عبد العزيز بدعم أوروبي و أمريكي إلى المملكة العربية السعودية, حيث كشف أنه لأول مرة يجتمع جميع أمراء آل سعود على عزل ولي العهد ابن سلمان، للخروج الآمن من فضيحة إغتيال الكاتب السعودي جمال خاشقجي في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول.

وقال مجتهد في تدوينة على حسابه بتويتر رصدها الواقع السعودي: “لأول مرة محاولات جادة من بعض الأمراء بقيادة أحمد بن عبد العزيز لإزاحة ابن سلمان لكن لم تصل الجرأة لإبعاد الملك رغم قناعتهم أنه غائب العقل وتتداول أوساط الأسرة أن الخطة هي”يا ولد سلمان إطلع بالمروّة ولاطلعناك بالقوّة” طبعا هذه الشجاعة في وجه ابن سلمان لم تأتِ إلا بعد الدعم الأوربي”.

وأضاف في تدوينة ثانية كاشفاً تفاصيل ما جرى بين ابن سلمان و وفد الامراء برئاسة الامير أحمد بن عبد العزيز، حيث طلبوا منه صراحة التنازل عن العرش بطريقة سلمية وحضارية ومشرفه له وللمملكة، ووعدوه أن يحتفظ بمناصب أخرى حصل عليها، و إخراجه من قضية إغتيال خاشقجي بسلام, ولكنه رفض وبشدة أي مقترح يدعوه للتنازل عن العرش: "أنباء عن جدل عنيف بين ابن سلمان وممثلين للعائلة.. العائلة: أترك ولاية العهد نضمن لك بقية المناصب..نضمن لك عدم الملاحقة..إن لم تترك سوف تُخلع خلعا..ابن سلمان: لن أفرط بأي منصب..لن تستطيعوا خلعي.. مستعد لإيقاف حرب اليمن ورفع حصار قطر.. و تركيا نسكتها بأي مبلغ تريد.

وانتقد مجتهد ما أسماه بسوء تدبير الأمير أحمد وبقية الأمراء بعدم مطالبتهم بتنحية الملك سلمان عن منصبه لافتاً الى أن ختم الملك بيد ولي عهده و اي قرارات يتخذها باسم الملك تكون نافذة و ذات شرعية تبطل اي خطوة يقومون بها.

ووجه مجتهد انتقاداً شديد اللهجة لتركي الفيصل باعتباره يدافع عن حصان خاسر قائلاً: "تركي الفيصل أثبت أن دماغه فارغ لم يستفد من خبرة نصف قرن في مناصب كثيرة وعاجز أن يدرك ما أدركه مبتديء في السياسة أن لا أمل لابن سلمان في البقاء هذا العاجزعقليا يبيع وجهه ويستنفذ ما في جعبته ويحرق أوراقه ويدمر سمعته من أجل الدفاع عن حصان خاسر بكل المقاييس".

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف