سارة أبو راس في أول ظهور إعلامي تؤكد: رغم الظروف التي يمر بها الوطن إلا أن فرص نجاح الموهوبون كبيرة

اثنين, 11/05/2018 - 21:04

(صنعاء: رأفت الجُميّل)حظي إصدار المجموعة القصصية الأولى للأديبة سارة فهد أبو راس والتي حملت عنوان: (صراخ غير مسموع) -خلال الأيام القليلة الماضية- بإهتمام وسائل الإعلام المحلية والعربية، التي أفردت مساحات واسعة لتغطية هذا الإصدار الذي زين رفوف العديد من المكتبات والأكشاك بأمانة العاصمة صنعاء وفي بعض محافظات الجمهورية، ليشكل وافدا جديدا للوسط الأدبي الذي إتسم بالركود خلال السنوات الأخيرة.
وتصدر خبر الإصدار الكثير من وسائل الإعلام التي قالت: إن الأديبة اليمنية المبدعة سارة فهد أبو راس، تمكنت من أن تسرق أنظار كثيرين، عقب فترة وجيزة من إصدار مجموعتها القصصية الأولى (صراخ غير مسموع)، والتي عكست الواقع المعاش في جوانب هامة عدة، جمعت بين الفردي والكمي، والتخصيص والتعميم، وعبر أسلوب رائع كون مزيجا بين البسيط والمبهم، الصريح والتلميح، وبإيحاء إبداعي مدهش يلامس الوتر الحساس للقارئ، ويجذبه نحو العالم الأدبي الراقي للإندماج مع هذه القصص.
ووصف رواد منصات التواصل الاجتماعي، هذا الإصدار الذي إحتواه كتاب من أربعين صفحة بالحجم المتوسط، وحمل رقم إيداع 1020 لدى الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع - دار الكتب الوطنية، بالمتميز، لافتين إلى أن الثلاثين قصة التي إحتوتها المجموعة أبهرت الجميع، فضلا عن اللمسات الإبداعية التي تميزت بها المجموعة (محتوىً وشكلاً ومضمونا).
وقالوا في تغريداتهم على حوائط صفحات مواقع التواصل الإجتماعي: بأن سارة تمثل حالة إبداعية تفوقت على عمرها بكثير، مثنين -في الوقت ذاته- على سلاسة اللغة التي تمتلكها، والتي ظهرت بقوة في مجموعتها القصصية الأولى.
بدورها، عبرت الكاتبة والقاصة سارة فهد أبو راس، عن سعادتها البالغة وفخرها الكبير عقب إصدارها للمجموعة القصصية الأولى (صراخ غير مسموع)، مشيرة إلى أنها كانت تحلم بهذه اللحظة، منذ أن بدأت الكتابة قبل حوالي عامين.
وأوضحت أبو راس -في تصريحات مقتضبة لوسائل الإعلام- أنها لم تواجه أي صعوبة في إعداد الكتاب حتى صدوره، وأن الفضل في ذلك بعد الله يعود لوالدها فهد بن حمود أبو راس الذي تكفل بكل شيء.
وكشفت شغفها الدؤوب -منذ سنوات طفولتها الأولى- بالإطلاع والقراءة في مختلف الجوانب، وتحديدا الجانب الأدبي، وفي مقدمته القصة والشعر، لافتة إلى أنها تأثرت وتقرأ كثيراً لـ إسطورة الشعر والأدب المرحوم الأستاذ عبدالله البردوني، وكذا يوسف السباعي ونجيب محفوظ وإحسان عبد القدوس و(فيودور دستويفسكي) و(تشارلز ديكنز) و(أجاثا كريستي).
وقالت: بإذن الله سيكون لي مستقبل أدبي مشرق، وكل ما أحتاج هو الدعم المعنوي من أسرتي ثم الإعلام، وأنا الآن شرعت في كتابة عدد من القصص القصيرة ستكون ضمن المجموعة القادمة إن شاء الله.
ووجهت رسالة إلى كل من لديهم الموهبة في اليمن، مفادها بأنه وعلى الرغم من الظروف التي يمر بها وطننا الحبيب، إلا أن هناك فرصة أكيدة للنجاح وتحقيق الأحلام.
ويرى كثيرين: إن القصة القصيرة بشكل عام، تمثل  سحابة من الحب.. يظلل نسيمها روح الأدب الذي ينقل المتلقي إلى عالم من العطاء، بالإضافة إلى كونها -أي القصة القصيرة- تعد روح الأدب ورئته التي يتنفس منها، وهي العمق الإنساني لقيم الخير والمحبة والجمال.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف