الجنيد ورباد يفتتحا الحديقة الترفيهية للأطفال المرضى بالسرطان في مستشفى الكويت

اثنين, 12/10/2018 - 21:05

(صنعاء: رأفت الجُميّل)إفتتح الدكتور أمين الجنيد -مدير عام مستشفى الكويت- والأخت أروى رباد -مدير عام مركز التوعية البيئية- صباح اليوم، بالعاصمة صنعاء، الحديقة الترفيهية للأطفال المرضى بالسرطان في مركز اللوكيما بمستشفى الكويت الجامعي، بعد إنتهاء المرحلة الأولى من عمليات تطويرها وتجهيزها، وذلك في سياق خطة مستقبلية شاملة بأبعاد ترويحية وبيئية وحضارية وإجتماعية متكاملة، تبناها فريق كيان واحد.
وأشاد الدكتور الجنيد -في كلمته التي أللقاها بمناسبة الافتتاح- بمبادرة فريق كيان واحد، الذي أعاد تأهيل هذه الحديقة الترفيهية التي تخدم الأطفال المرضى بالسرطان في مركز اللوكيميا بمستشفى الكويت، والذي يعتبر الأول والوحيد في الجمهورية اليمنية المخصص لمعالجة سرطان الأطفال.
وأضاف الجنيد: إن هؤلاء الشباب الرائعين والمنطلقين إلى الأمام يحققوا اليوم لمسات رائعة على الأرض، تستاهل كل التقدير والاحترام، لافتا إلى أن ما يقدموه اليوم في مستشفى الكويت الجامعي، يعتبر مناصرة لنا بإدارة المستشفى، ولكل الأطفال المرضى بالسرطان.
وأشار إلى مبادرة سابقة لمنظمة بصمة طفل التي تبنت إعادة تطوير حديقة المستشفى، في حين تبنى فريق كيان واحد إعادة تطوير حديقة مركز اللوكيميا، داعيا المبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني إلى تبني بقية المشاريع التي تم تقديمها لهم، وإخراجها إلى حيز الوجود.
فيما أعربت أروى رباد -مدير عام مركز التوعية البيئية- عن سعادتها بإفتتاح مثل هذه المرافق الخدمية للأطفال المصابين بمرض السرطان، مشيرة إلى أن الترفية شيء مهم للطفل الذي يخضع للعلاج، حتى لا يشعر بالوحدة والعزلة، ودمجهم مع بعضهم بعضاً في مثل هذه الحديقة الترفيهية التابعة للمستشفى، عامل نفسي كبير يساعد على الشفاء، وينسي الطفل أغلب أوجاعه وآلامه، بخلاف عزلة الطفل المريض في غرفة مغلقة بعيداً عن الأطفال والحركة واللعب.
وثمنت رباد جهود فريق كيان واحد الذي تكفلوا بتجديد الحديقة الترفيهية ووإعادة صيانتها وتزويدها بعدد من الألعاب الترفيهية والتثقيفية بهدف إسعاد الأطفال خلال فترة علاجهم بالقسم.
من جانبه، قال ميزر محمد المريش -رئيس فريق كيان واحد-: يتشرف أعضاء فريق كيان واحد، بأن يضعوا بصمتهم في كل ما من شأنه إسعاد الاطفال، فالإستقرار النفسي للطفل كان ولا يزال وسيظل أحد أهم أولويات الفريق الذي يعمل على وضع الخطط، وتنظيم البازارات والفعاليات الخيرية لتمويل تلك الخطط، والسعي نحو تنفيذ المشاريع التي لها أثر إيجابي على نفسية وصحة الاطفال المرضى بالذات.
وأوضح المريش: ويأتي تجديد الحديقة الترفيهية للأطفال المرضى بالسرطان في مركز اللوكيميا بمستشفى الكويت الجامعي أحد تلك المشاريع التي عملنا على تنفيذها بمساعدة عدد من أصحاب الأيادي البيضاء الذين دعموا الفريق ماديا ومعنويا من أجل إظهار الحديقة بهذا الشكل المميز والمريح للطفل، مشيرا إلى أن إعادة تجديد الحديقة لا يعتبر سوى مرحلة واحدة لمشروع الدعم النفسي للأطفال المرضى بالسرطان، والذي يسعى فريق كيان واحد إلى إنجازه خلال الفترة المقبلة بإذن الله.
الجدير بالذكر، إن فريق كيان واحد، كان -خلال الفترات الماضية- قد دشن عدد من البرامج والمشاريع الإنسانية المتعلقة بالأطفال المصابين بمرض السرطان، من خلال تنظيم زيارات مستمرة وتقديم الهدايا، فضلا عن إقامة البازارات الخيرية، بالإضافة إلى تبني حملات ميدانية للتوعية بمرض الدفتيريا والكوليرا.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف