برشلونة يحقق فوز مهم على حساب ضيفه ليغانيس

أحد, 01/20/2019 - 22:09

رد فريق برشلونة الإعتبار وحقق فوز مهم على حساب ضيفه فريق ليغانيس في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب كامب نو في الجولة العشرين من الدوري الاسباني بنتيجة 3-1، بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة، ويعيد الفارق مع أتليتكو مدريد إلى 5 نقاط، وبقي ليغانيس بـ 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

كانت المحاولة الخطيرة الأولى في اللقاء في الدقيقة الـ 13  لفريق ليغانيس بعد كرة عرضية من المغربي يوسف النصيري أبعدها جيرارد بيكيه، وسدد يوسف النصيري كرة أخرى في الدقيقة 21 أخطأت المرمى، وفي الدقيقة 26 إحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق برشلونة، سددها النجم الاوروغوياني لويس سواريز، ولكن حارس فريق ليغانيس إيفان ساكريستان أمسكها.

 

وفي الدقيقة 31 لُعبت كرة بإتجاه لويس سواريز داخل منطقة الجزاء، حاول اللحاق بها، ووضعها في المرمى، ولكن كرته جاءت في الشباك الخارجية، وفي الدقيقة الـ 33 تمكن برشلونة من إفتتاح التسجيل بعد إنطلاقة رائعة من الفرنسي عثمان ديمبيلي، وصل إلى منطقة الجزاء، ومرر الكرة لالبا على اليسار الذي أعادها له داخل المنطقة ليسددها أرضية تضرب القائم وتدخل.

 

وفي الدقيقة 43 لعب ديمبيلي كرة عرضية بقدمه اليسرى من الجهة اليمنى بإتجاه القائم البعيد، وكانت خظطيرة جداً، ولكن الحارس ساكريستان تمكن من الإمساك بها، وفي آخر دقيقة من الشوط الأول، تقدم ديميبلي بالكرة من الجهة اليمنى، ولعبها إلى فيليب كوتينيو داخل منطقة الجزاء، فحاول اللاعب البرازيلي تسديدها في المرمى، ولكن التسديدة ذهبت بعيداً.

 

مع بداية الشوط الثاني، هدد ليغانيس مرمى برشلونة بكرة جوناثان سيلفا، ولكن شتيغن يتدخل، وفي الدقيقة 48 كاد برشلونة أن يضيف الهدف الثاني، بعد كرة تناقلها كوتينيو مع ديمبيلي، حث لعبها الفرنسي للبرازيلي بالكعب برطيقة جميلة جداً ولكن تسديدة كوتينيو مرت بمحاذاة القائم الأيسر، وفي الدقيقة 56 سدد لويس سواريز كرة قوية مرت بجوار المرمى.

 

وفي الدقيقة 57 تمكن ليغانيس من تسجيل هدف التعادل، من هجمة مرتدة سريعة، حيث وصلت الكرة إلى النصيري على الجهة اليمنى، ليلعبها عرضية بإتجاه المهاجم الدنماركي مارتن بريثويت الذي أسكنها الشباك بنجاح، ورد برشلونة عن طريق عثمان ديمبيلي الذي تقدم بالكرة بسرعة كبيرة إلى منطقة الجزاء وأطلق تصويبة أرضية رائعة، مرت بجوار القائم الأيمن.

 

بعد ذلك أجرى برشلونة تبديلين، بدخول ميسي وراكيتيتش بدلاً من آلينا وآرثر، ثم تبعهم تبديل إضطراري بخروج نجم البماراة ديمبيلي ودخول البرازيلي مالكوم، وتمكن برشلونة من إستعادة التقدم، بعد تسديدة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صدها الحارس ساكرستيان، ولكن نجح لويس سواريز في متابعتها في المرمى بنجاح، في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

 

وفي الدقيقة 80 كاد برشلونة أن يسجل هدف آخر بعد كرة من ميسي لألبا الذي لعبها لسواريز، ولكن الحارس تدخل بنجاح، وفي الدقيقة 84 ضاعت فرصة التعادل على الضيوف بواسطة البديل الاوروغوياني مايكل سانتوس، بتدخل ناجح في اللحظة الأخيرة، من توماس فيرمايلين، وأنهى ميسي كل شيء في الدقيقة 92 بالهدف الثالث بعد تمريرة من جوردي ألبا.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف