توتنهام يتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال اوروبا

ثلاثاء, 03/05/2019 - 23:53

تأهل فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا بعد أن جدد فوزه على مضيفه بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 1-0، ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب ( 4-0 )، حيث فاز في ملعبه 3-0. 

 

كاد أصحاب الأرض أن يفتتحوا التسجيل في الدقيقة 16 بعد كرة رفعها المدافع مانويل أكانجي إلى باكو الكاسير، ليتقدم بها الاسباني ويضعها من فوق الحارس هوغو لوريس لتذهب فوق المرمى، في أول محاولة حقيقية في هذا اللقاء.

 

وفي الدقيقة 21، حاول دورتموند مجدداً بكرة مررها رافائيل غيريرو من اليسار إلى القائد ماركو ريوس داخل المنطقة، ليسددها بقدمه اليسرى، فتضرب بمدافع السبيرز، ديفنسون سانشيز، لتصل إلى الحارس لوريس الذي أمسكها بثبات.

 

وفي الدقيقة 30 كاد توتنهام أن ينهي كل شيء، بكرة خطيرة من هجمة مرتدة، عدنما مرر كريستيان إيركسن الكرة إلى هيونغ مين سون لينطلق بها النجم الكوري الجنوبي بسرعة، ويسددها بجوار القائم الأيمن لمرمى رومان بوركي.

 

وفي الدقيقة 33 كان دورتموند قريب من التسجيل، برأسية رائعة من جوليان فايغل تصدى لها لوريس، ثم متابعة للكرة من اللاعب نفسه لكن أبعدها المدافع، وفي الدقيقة 34، ضربت كرة رويس في الدفاع ومرت بجوار القائم وحولت لركلة ركنية.

 

وبعد دقيقة تصدى لوريس مرة أخرى لمحاولة خطيرة، بتسديدة غوتزة من داخل المنطقة، وفي الدقيقة 37 تصدى لوريس لكرة أخرى عن طريق جادون سانشو، ليتمكن الفريق الضيف من الحفاظ على شباكه حتى نهاية مجريات الشوط الأول.

 

مع بداية الشوط الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 أنهى فريق توتنهام كل شيء عندما وصل إلى شباك الفريق الألماني، بعد تمريرة بينية من موسى سيسوكو إلى هاري كين وسط غفلة من الدفاع، ليضعها في المرمى ببراعة.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف