ليفربول الإنجليزي يتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

أربعاء, 04/17/2019 - 23:41

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا , عقب الفوز على نظيره فريق بورتو البرتغالي في ذهاب ربع نهائي البطولة بنتيجة 4-1 في  اللقاء الذي أقيم على ملعب ” الدراجاو ” , في حين كانت مباراة الإياب قد انتهت بفوز الريدز 2-0 , وسيواجه ليفربول نظيره فريق برشلونة في نصف نهائي البطولة في لقاء مرتقب . 

 

بداية الشوط الأول من المباراة كان فريق بورتو أن يقتنص هدف التقدم عن طريق كورونيا الذي سدد كرة من على الجانب الأيسر لكنها علت العارضة بقليل في الدقيقة ” 1 ” , وفي الدقيقة ” 6 ” سدد ماريجا كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها سهلة بين أحضان الحارس , وبعدها أرسل لاعب بورتو كرة رعضية وصلت الى ماريجا الذي سددها بجوار المرمى . 

 

وفي الدقيقة ” 25 ” سجل ليفربول هدف التقدم عن طريق السنغالي ( ساديو ماني ) وذلك بعد كرة من محمد صلاح الى ماني الذي وضع الكرة  في الشباك لكن الحم الغاه بداعي التسلل ولكن احتسبه الحكم بعد الإستعانة بتقنية الفيديو , وبعدها سدد براهيمي من داخل مطنقة الجزاء لكن سهلة عند أحضان الحارس أليسون في الدقيقة ” 30 ” .

 

انحصر اللعب في متوسط الميدان دون أي خطورة حقيقية بين الفريقين , وبعدها سدد كورونا من خارج منطقة الجزاء لكنه سهلة عن دالحارس في الدقيقة ” 39 ” , في حين كاد فريق ليفربول أن يضيف هدف ثاني بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن من أرنولد حولها مينلر لكنها بجوار المرمى بقليل في الدقيقة ” 45 ” , لينتهي الشوط الأول 1-0 . 

 

مع بداية الشوط الثاني , خرج أوريجي ودخل بدلاً منه فرمينهو من جانب الريدز , وبعدها أرسل لاعب بورتو كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها سواريس برأسية بجوار المرمى في الدقيقة ” 53 ” , وبعدها سدد هيريرا كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها سهلة عند الحارس أليسون , وبعدها انحصر اللعب في متوسط الملعب دون أي خطورة . 

 

وفي الدقيقة ” 65 ” سجل ليفربول هدف ثاني عن طريق ( محمد صلاح ) بعد تمريرة بينية من أرنولد وصلت الى صلاح الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارضية في شباك الحارس كاسياس , في حين سجل بورتو هدف تقليص الفارق عن طريق المدافع الشاب ( إيدير ميلياتو ) بعد ركنية حولها برأسية في شباك الحارس أليسون في الدقيقة ” 68 ” .

 

أهدر ليفربول هدف محقق بعد أنفرد من ماني الذي دخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس ثم سدد الكرة ضلت طريق المرمى في الدقيقة ” 73 ” , سجل ليفربول هدف ثالث عن طريق ( روبيرتو فرمينهو ) بعد كرة عرضية من هيندرسون حولها فرمينهو برأسية في الشباك , وبعدها سدد سواريس كرة قوية على خط منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى . 

 

سجل ليفربول هدف رابع عن طريق ( فيرجيل فان دايك ) بعد ركنية حولها ماني ثم وصلت الى فان دايك الذي حولها برأسية قوية في الشباك في الدقيقة ” 84 ” , لينتهي بعدها اللقاء بفوز ليفربول 4-1 وتأهله الى نصف النهائي . 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف