ليفربول يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

سبت, 06/01/2019 - 20:06

توج فريق ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب نظيره فريق توتنهام , عقب الفوز بنتيجة 2-0 , في النهائي الذي أقيم على ملعب “واندا ميتروبوليتانو ” في العاصمة مدريد , ويعد هذا اللقب هو السادس في تاريخ الريدز . 

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت مثيرة جداً , وذلك بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول لصالح ساديو ماني بعد لمسة يد على سيسوكو , إنبرى لها النجم المصري ( محمد صلاح ) مسجلاً هدف التقدم في الدقيقة ” 2 ” , وبعدها انحصر الأداء في متوسط الملعب وسط استحواذ سلبي من جانب توتنهام دون خطورة على الريدز . 

 

سدد سيسوكو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى , وبعدها سدد أرنولد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء على الجانب الأيمن لكن بجوار القائم للحارس لوريس في الدقيقة ” 16 ” , وبعدها واصل توتنهام أفضليته من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة وسط تراجع من جانب الريدز الذي اعتمد على الهجمات المرتدة . 

 

وفي الدقيقة ” 22 ” أرسل روبيرتسون كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيسر لكن المدافع أبعدها قبل أن تصل الى صلاح , وبعدها سدد روبيرتسون كرة رائعة من خاجر منطقة الجزاء الجزاء لكن هوجو لوريس أبعدها بصعوبة الى ركنية في الدقيقة ” 37 ” , مرت الدقائق بعدها دون أي خطورة تذكر , لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز بنتيجة 1-0 . 

 

وفي الشوط الثاني , سدد فابينيو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في لاعب توتنهام ثم تصدى لها الحارس لوريس على مرتين , وبعدها أرسل روبيرتسون كرة عرضية خطيرة لكن لوريس كان في المرصاد في الدقيقة ” 53 ” , وبعدها كاد سون أن يخطف التعادل لكن كرته ارتطمت في مدافع الريدز , ثم خرج فرمينيو ودخل أوريجي . 

 

وفي الدقيقة ” 61 ” خرج فينالدوم ودخل بدلاً منه جيمس مينلر في ثاني تبيدلات الريدز , في حين خرج وينكس ودخل بدلاً منه لوكاس مورا في الدقيقة ” 65 ” , كاد ليفربول أن يسجل هدف ثاني بعد كرة وصلت الى صلاح الذي هيأها لمينلر الذي سدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم الأيسر للحارس لوريس في الدقيقة ” 68 “.

 

كاد توتنهام أن يسجل التعادل عن طريق ديلي ألي الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن سهلة عند الحارس اليسون في الدقيقة ” 73 ” , ثم خرج سيسوكو ودخل بدلاً منه إيريك داير , كاد توتنهام أن يسجل هدف التعادل بعد تسديدة من سون من خارج منطقة الجزاء أبعدها اليسون , ثم تسديدة من مورا بين أحضان أليسون.

 

وفي الدقيقة ” 81 ” خرج ديلي ألي ودخل بدلاً منه فرنانديز لورينتي , أطلق ايركسن كرة رائع من ضربة حرة مباشرة لكن اليسون أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 85 ” , ثم سجل ليفربول هدف ثاني عن طريق البديل ( ديفوك أوريجي ) بعد كرة وصلت اليه داخل مطنقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أرضية في الشباك في الدقيقة ” 89 ” .

 

خرج ساديو ماني ودخل بدلاً من جو غوميز من جانب الريدز , وبعدها سدد لاعب توتنهام كرة قوية لكن أليسون أبعدها الى ركنية لم تستغل في الدقيقة ” 90+2 ” , لينتهي بعدها اللقاء بفوز وتتويج فريق ليفربول باللقب .

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف