ابن سلمان يمارس ديكتاتوريته على اخوته

خميس, 06/13/2019 - 14:13

كشف حساب العهد الجديد الشهير بتويتر عن اسباب عزل الأمير سلطان بن سلمان، الأخ غير الشقيق لمحمد بن سلمان، من منصبه في هيئة السياحة، ثم كيف تم تعينه لاحقا في إدارة الهيئة السعودية للفضاء.

و أضاف العهد الجديد في سلسلة تدوينات رصدها الواقع السعودي قائلاً انه تم عزل سلطان بن سلمان من منصبه في هيئة السياحة بسبب تصريحه المباشر، وفي أكثر من مجلس، بعدم قبوله بسياسات أخيه (ابن سلمان)، معلناً أن ممارساته لا تمثل بالضرورة رؤية بقية أبناء الملك. ولذلك فقد عقب عزله، إهمال شديد ولم يعطَ أي منصب، ثم حُوصر نفسيا وأرسلوا له أخبار باحتمالية اعتقاله.

بعد عزله, حاول الأمير سلطان مقابلة والده الملك منفرداً و لكنه لم يستطع، وسُمح له بالزيارة في إحدى سهرات البلوت مع الأخوياء، كانت نتيجة المقابلة سيئة، الملك لم يتفاعل مع شكواه، ودائم ينظر له بازدراء، ذلك أنه لا يحتمل أن ينتقد أحد ابنه محمد أمامه، فخرج سلطان من المجلس وهو منزعج.

وأوضح العهد الجديد أن الأمير سلطان يشعر أن إبعاده قد يكون مقدمة لمصير مشابه لمصير إخوته الآخرين وأبناء عمه، وبات يقضي الكثير من وقته في البر والقنص، حتى أن خبر تعيينه على مؤسسة الفضاء تفاجأ به وهو في البر، جاءه ابنه يبلغه بالخبر، حيث لم يكن يعلم ولم يتوقع أن يُعاد له أي دور.

الجدير بالذكر أن ازدراء محمد بن سلمان لاخوته لم يقتصر على  غير الأشقاء فحسب بل طال اخيه الشقيق بندر الذي اعتقله بسببه شكه فيه بتدبير محاولة انقلاب ضده في القصر الملكي و حبسه في العزل الانفرادي اسفل الديوان الملكي ثم نقله بعد فترة من الاعتقال الانفرادي إلى مزرعة في “طريق الخرج” مع عدد من الحرس والمرافقين وقد تسبب سوء معاملته بداية الاعتقال في تدميره عقليا ونفسيا، لكن ولي العهد ينشر في أوساط العائلة أن سبب اعتقاله هو مبالغته في المخدرات.

 

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف