الجيش اليمني يقصف مقر قيادة القوات الخاصة السعودية بجازان

خميس, 06/27/2019 - 12:41

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، قصف مقر قيادة القوات الخاصة السعودية في الملاحيط عند "جازان"، جنوبي المملكة، بصاروخ باليستي.

ووفق قناة "المسيرة" فإن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى على مقر القيادة في معسكر ما يسمى بالقوات الخاصة في الملاحيط قبالة جازان".

ونقلت القناة، عن مصدر عسكري في الجيش اليمني "لم تسمه"، أن "الصاروخ  (طراز زلزال-1) أصاب هدفه بدقة في المعسكر المستهدف، وأوقع ضحايا في الجانب السعودي".

ولم يصدر عن تحالف العدوان على اليمن، أي بيان بشأن الهجوم على المعسكر المذكور.

وفي السياق أعلن المتحدث الرسمي باسم القةات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في منشور له على حسابه الرسمي بقيسبوك عن اقتراب القوات المسلحة اليمنية من إزاحة الستار عن آخر إنتاجات الصناعة الحربية من الأسلحة المختلفة وعلى رأسها الصواريخ الباليستية والمجنحة وسلاح الجو المسير. 

وأضاف العميد سريع ان هذه الأسلحة الجديدة سيمثل الكشف عنها تحولاً مهماً في تاريخ العسكرية اليمنية سيما تلك الأسلحة التي خضعت لمراحل تجريبية ناجحة وأثبتت فاعليتها في ميدان المعركة قبل أن يتم الإعلان عنها والمزودة بتقنيات متطورة. 

وتابع مؤكداً أن كافة صنوف وتشكيلات القوات المسلحة تعمل على تطوير قدراتها الدفاعية بما يؤدي الى وقف العدوان ورفع الحصار في إطار حقنا المشروع في الدفاع عن أنفسنا وبلدنا وشعبنا وديننا وكرامتنا. 

وخلال الأسابيع الأخيرة، كثفت القوات المسلحة اليمنية من هجماتها على مطار جازان السعودي، ما أدى الى خروجه عن الخدمة وتعطيل الملاحة الجوية فيه.

ومنذ مارس/آذار 2015، يشنتحالف العدوان السعودي الإماراتي حرباً على اليمن لاحتلاله واستنزاف ثرواته تحت مواعم اعادة الشرعية للرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف