فيروس كورونا يعصف بكبار السن في السعودية

خميس, 06/04/2020 - 15:50

حذر مسؤل سعودي من العودة مجددا إلى الإجراءات الاحترازية الشديدة جراء تسجيل نحو ألف حالة حرجة جديدة بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة, إذ سجلت وزارة الصحة السعودية 980 حالة إصابة حرجة بالفيروس خلال 11 يوما فقط وهو العدد الأكبر منذ بداية الجائحة، ليرتفع إجمالي الحالات الحرجة إلى 1321.

وتعقيبا على ذلك، قال متحدث وزارة الصحة "محمد العبدالعالي" إن الارتفاع المسجل في عدد الحالات الحرجة مقلق.

وأضاف: "لوحظ أن التزايد في الحالات الحرجة كان كبيرا بين كبار السن، ومن يعانون من أمراض مزمنة خاصة في مدينتي جدة (غرب) والرياض (وسط)".

وانتقد "العبدالعالي" في هذا الصدد بعض السلوكيات والمناشط غير الصحية التي أدت لتزايد الحالات الحرجة.

في السياق ذاته، قال الوكيل المساعد للصحة الوقائية بوزارة الصحة "عبدالله عسيري" إن الحالات المسجلة بكورونا ما زالت بأعداد كبيرة، ورغم أن أكثرها يعاني من أعراض بسيطة، لكن جزءًا لا يستهان به منها استدعى دخولها المستشفيات والعناية المركزة، ومنهم فئات عمرية صغيرة وليس فقط كبار السن.

وأكد في مداخلة لقناة "الإخبارية" أن استمرار تسجيل أعداد إصابات كبيرة قد يؤدي للضغط على المنشآت الصحية، وتم التأكيد من قبل بأن زيادة عدد الحالات قد يستدعي العودة للإجراءات الاحترازية الشديدة.

وأعلنت الصحة السعودية، اليوم الخميس، عن تسجيل 1975 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، وكشفت عن 806 حالات شفاء جديدة من كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 68,965 حالة.

وأشارت الوزارة إلى انه تم تسجيل 32 وفاة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل عدد الإجمالي إلى 611 وفاة،

بلغ عدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في السعودية إلى 93,157 حالة.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف