السعودية تعلن تسجيل 3921 اصابة بفيروس كورونا خلال الـ  24 ساعة الماضية

جمعة, 06/12/2020 - 13:50

اعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 3921 اصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ  24 ساعة الماضية وهو الرقم الأعلى منذ بداية تفشي الوباء في المملكة منذ فبراير الماضي ليصل عدد الإصابات المسجلة في المملكة إلى 119 ألف و 942 حالة.

وأشارت الوزارة في بيانها  الذي نشرته على صفحتها الرسمية بتويتر عن تسجيل 36 حالة وفاة جديدة ليرتفع بذلك عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بكورونا إلى 893 وفاة تغمدهم الله بواسع رحمته وألهم آلهم وذويهم الصبر والسلوان.

كما اعلنت الوزارة شفاء 1010 حالات ليصب عدد الحالات المتعافية 81 الف و 29 حالة.

ويبلغ تعداد الحالات النشطة حالياً في المملكة 38 ألف و 20 حالة منها 1820 حالة حرجة في مستشفيات المملكة.

وسجلت الرياض وحدها 1584 حالة تلتها جدة 391 ثم مكة المكرمة 197 حالة 

وفي السياق أعلنت وزارة الصحة السعودية أنها تلقت مئات المقترحات البحثية من عدد من الجامعات للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت الإدارة العامة للتواصل والعلاقات في وزارة الصحة، الجمعة، إن عدة كليات وجامعات وبمشاركة باحثين تقدموا بـ423 مقترحاً بحثياً في مجالات الوقاية والتشخيص والعلاج والجوانب الاجتماعية والأخلاقية.

كما قدموا إضافة إلى الأبحاث التي تخدم الكشف والعلاج والتشخيص والتقصي عن هذه الجائحة، وفق صحيفة "الشرق الأوسط" المحلية.

وأشارت الإدارة إلى أن الوزارة انتهت من مرحلة التقديم والتقييم وإعلان المشاريع الفائزة في برنامج أبحاث "كورونا"، من خلال مسار سريع لمنح أبحاث كورونا المستجد.

وأفادت بأنه تم نشر 20 ورقة علمية سعودية تضمنت نتائج جديدة عن الفيروس، مبينة أن المشروعات البحثية لا تزال في مرحلة التنفيذ، وجمع المعلومات الدقيقة عن أفضل طرق العلاج، والحد من انتشار الفيروس، تمهيداً لإصدار أوراق علمية لاستنتاجات ومعلومات تعتمد على الأدلة والبراهين.

وشددت الإدارة على أن وزارة الصحة تحرص على أن تحمل الأبحاث المقدمة القيمة العلمية من الوصول إلى المعلومات، والعينات الحيوية التي تخص تنفيذ الأبحاث، وذلك بعد التأكد من أخذ الإجراءات الإدارية البحثية اللازمة للحفاظ على سرية البيانات الشخصية للمرضى والمشاركين، وتطبيق المبادئ القياسية المتعلقة بنشر وتبادل المعلومات البحثية.

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف