التسويق الإلكتروني بخططه وطرقه الشاملة الجزء 6

أربعاء, 08/04/2021 - 20:32

هل تتذكر العائد على الاستثمار الذي تناولناه في الخطوة الرابعة لخطة التسويق الإلكتروني؟ سنستخدم هذا العائد هنا لقياس مدى أهمية التسويق بالبريد الإلكتروني. تشير الإحصائيات إلى أن التسويق بالبريد الإلكتروني يأتي في المرتبة الأولى بين طرق التسويق الإلكتروني المختلفة بتحقيقه أعلى عائد استثماري وقدره 44: 1 ، بمعنى أن كل دولار يتم إنفاقه يحقق عائدًا مضاعفًا 44 مرة.

السر وراء هذا العائد المرتفع ببساطة أن رسائلك البريدية ستصل لعملائك حتمًا على صناديقهم الواردة، على خلاف طرق التسويق الإلكتروني الأخرى كالتسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل أو التسويق الإلكتروني عبر محركات البحث، حيث ينبغي على محتواك أن يخوض غمار خوارزمياتها أولًا كي يظهر للجمهور.

فضلًا عن ذلك فهو وسيلة من وسائل التسويق الإلكتروني اقتصادية التكلفة فموقع مثل يقدم لك الخدمات الأساسية للتسويق بالبريد الإلكتروني بشكل مجاني.

وفي عالم التسويق الإلكتروني تعد عناوين البريد الإلكتروني عملتك التسويقية الأولى لا جدال، لا عجب الآن من ملاحقات مختلف المواقع لنا للحصول على عناوين بريدنا الإلكتروني، باختصار التسويق بالبريد الإلكتروني هو العمود الفقري للتسويق الإلكتروني.

كيف تبدأ حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني؟

كوّن قائمة بريدية من عناوين البريد الإلكتروني لعملائك المسجلين بالموقع أو شجعهم على كتابة عناوينهم البريدية عند الحصول على عرض أو تحميل كتاب أو قبل بدء الدردشة مع خدمة العملاء على الموقع.

اشترك في أحد خدمات البريد الإلكتروني مثل MailChimp و SendInBlue لإدارة حملاتك الإعلانية بسهولة.

أنشء قالب بريد إلكتروني احترافي لشركتك.

أسأل مشتركي نشرتك البريدية عن معدل تلقي الرسائل الذي يفضلونه والتزم به، إرسال بريد إلكتروني مزعج أو غير ذي صلة يعرضك لإمكانية إلغاءهم الاشتراك.

استخدم عروضك الترويجية ومنتجاتك الجديدة وروابط تدويناتك كمحتوى للرسائل.

طبقًا للمعلومات المتوفرة عن مشتركيك مثل تاريخهم الشرائي ومكانهم في قمع المبيعات (سنتناوله لاحقًا في الدليل) صنفهم إلى قوائم، لتخصص رسائل لكل فئة.

استخدم أسلوب التقطير Drip Campaigns أو Drip Marketing لإرسال رسائل مجدولة زمنيًا بناءً على إجراءات يقوم بها المشترك كالتسجيل في الموقع أو كشراء منتج، وعقب كل إجراء يتم إرسال رسائل متسلسلة تلقائيًا، الأولى بعد الإجراء مباشرة، والثانية بعدها بـ 3 أيام مثلًا هكذا.... يتبع

بقلم: عمر دغوغي الإدريسي مدير مكتب صنعاء نيوز بالمملكة المغربية.  

Share

     

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف