ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات في السودان

ثلاثاء, 12/14/2021 - 17:30

ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات في السودان منذ يوم 25 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 45 شخصا بعد وفاة متظاهر متأثرا بجروحه؛ حسب ما أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية اليوم، الثلاثاء

وجاء في بيان اللجنة التابعة لتجمع المهنيين السودانيين، عبر حسابها على فيسبوك: "ارتقت قبل قليل روح الشهيد أحمد كامل رمضان (18 سنة) متأثرا بإصابته في مليونية 13 تشرين الثاني/ نوفمبر بعد تعرضه لرصاصة في العنق".

واتهمت اللجنة قوات الأمن بإطلاق الرصاصة على رمضان خلال مشاركته في مظاهرات بمدينة أم درمان، ومكوثه في العناية المكثفة لمدة شهر، فيما تنفي قوات الأمن استخدام الرصاص الحي بمواجهة المتظاهرين.

وأضافت اللجنة "بهذا ارتفع عدد شهداء شعبنا منذ الخامس والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم إلى 45 شهيدا خالدا في ذاكرة أمتنا".

ويشهد السودان، منذ 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، احتجاجات رفضا لإجراءات اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في اليوم ذاته، تضمنت إعلان حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وعزل رئيس الحكومة عبد الله حمدوك، عقب اعتقال قيادات حزبية ومسؤولين، ضمن إجراءات وصفتها قوى سياسية بأنها "انقلاب عسكري".

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف