الاندية الاوروبية ترفض إرسال نجومها الافارقة إلى منتخباتهم للمشاركة في كأس أمم إفريقيا

أربعاء, 12/15/2021 - 13:10

اعلن اتحاد الأندية الأوروبية اليوم الاربعاء رفضه إرسال اللاعبين الأفارقة المحترفين في أندية أوروبا إلى منتخباتهم، للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.

ووجه الاتحاد خطابا رسميا إلى الاتحادين الدولي والإفريقي شدد فيه "على عدم إرسال اللاعبين الأفارقة المحترفين في أوروبا لمنتخباتهم الوطنية للعب في البطولة الإفريقية المقررة إقامتها في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير/كانون الثاني حتى 6 فبراير/شباط 2022، وذلك بسبب نقص الإجراءات الصحية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، خاصة في ظل ظهور المتحور الجديد للفيروس "أوميكرون" الذي ظهر مؤخرا في الدول الإفريقية".

وبوجد العديد من المحترفين الأفارقة الذين يشاركون في بطولة الأمم الإفريقية المقبلة، على رأسهم نجما فريق ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، بالإضافة للجزائري رياض محرز، صانع ألعاب مانشستر سيتي، ولاعبي تشيلسي، السنغالي إدوارد ميندي، والمغربي حكيم زياش.
وتفيد بعض الأنباء أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدرس  إلغاء بطولة كأس الأمم في الساعات المقبلة، بسبب صعوبات تنظيمية في الكاميرون نظرا لانتشار فيروس كورونا ومتحور أوميكرون الجديد.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف