أميرسعودي متورط بالتهرب من سداد فوائد يخت بقيمة 78 مليون دولار

أربعاء, 01/05/2022 - 23:09

قال موقع “سويس إنفو” الإخباري إن أمير تبوك فهد بن سلطان متورط في تسديد قروض وفوائد لتمويل شراء يختٍ فاخر وقصور في بريطانيا بقيمة نحو 78 مليون دولار.

وذكر الموقع أن بنكًا سويسريًا يُلاحق الأمير السعودي لتقديمه للمحاكمة، قائلةً إنه فشل في سداد نحو 78 مليون دولار من الفوائد والقروض التي أخذها من البنك لإعادة تمويل يخته الفاخر وقصر في إنجلترا.

ففي دعوى قضائية رفعها في لندن في نوفمبر، قال البنك السويسري إن شركتين سعوديتين تخلفتا عن سداد زوج من القروض التي قدمها لإعادة تمويل مشتريات الكماليات للأمير فهد بن سلطان، الذي هو الضامن للقروض والمستفيد النهائي من الأصول.

وتبلغ قيمة اليخت “سارفسا” المسجل في جزر “كايمان” نحو 65 مليون دولار بحسب الدعوى القضائية، فيما يقع العقار بالقرب من نادي “وينتوورث” للجولف الشهير خارج لندن، وقدرت قيمته بـ47 مليون دولار في 2019.

ويعتبر اليخت المذكور من أكبر 100 يخت حول العالم، وهو مؤلّف من أربعة طوابق، وصالة رياضة وصالة جاكوزي وصنابير مياه مطلية بالذهب، ويستوعب اليخت 12 ضيفًا في ست صالاتٍ عملاقة، وطاقمًا يضم 20 شخصاً في عشر غرف.

وتقدم الدعوى لمحة عن كيفية استخدام الأمراء السعوديين أحيانًا لليخوت البحرية لتمويل أسلوب حياتهم الفاخر، ولكن أيضًا كيف يمكن حتى للأثرياء أن يتعارضوا مع أحد أكبر البنوك في أوروبا. وقالت إدارة بنك “كريدت سويس” إنها اضطرت إلى للكتابة إلى الأمير في نوفمبر تُطالبه بدفع أكثر من 37 مليون يورو.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف