اتهم القضاء بحجب ملف موكله...فريق دفاع الرئيس السابق يقول إنه راسل وزارة العدل التركية بقضيته

ثلاثاء, 05/17/2022 - 07:35

قال رئيس فريق هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، المحامي محمدن ولد اشدو إن الوفد القضائي الموريتاني الذي سافر إلى تركيا بقصد التحقيق في أموال موكلهم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، قد انتهك مبدأ الحضورية في حق موكلهم.

 

وأضاف ولد اشدو خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة ليل الثلاثاء أنهم كهيئة الدفاع راسلت وزارة العدل، ومن خلالها وزارة العدل التركية، غير أن عدد من مكاتب أعوان القضاء رفضوا تمرير رسالتهم لوزارة العدل التركية من خلال وزارة العدل الموريتانية والمتعلقة بإعلامهم أن الوفد القضائي الذي توجه إلى تركيا للسعي إلى تعاون قضائي بين الدولتين في قضية موكلهم، "لا يتمتع بصلاحية متابعة موكلنا".

 

وذكر ولد شدو أنه بعد رفض أعوان القضاء تسليم الرسالة، "توجه بها أحد أعضاء هيئة تنسيق الدفاع عن الرئيس السابق وأوصلها إلى وزارة العدل الموريتانية لتوصلها بدورها إلى وزارة العدل التركية".

 

وأشار ولد اشدو إلى أن كاتبة وزارة العدل رفضت استلام الرسالة بحجة أنها مرسلة إلى وزارة العدل التركية، "إلا أنه من الطبيعي أن نتعامل مع وزارة العدل التركية عن طريق وزارة العدل الموريتانية وهو ما رفضته الكاتبة في وزارة العدل الموريتانية".

 

وأكد ولد اشدو أنهم استطاعوا بعد امتناع العديد من أعوان القضاء ووزارة العدل من تمرير رسالتهم، إرسالها عن طريق البريد المضمون إلى وزير العدل التركي مباشرة، إضافة إلى تسليم رسالة إلى السفارة التركية بموريتانيا.

 

وتحدث ولد اشدو عن ما وصفه بمحاولة حجب جميع ما يتعلق بملف موكلهم عنهم، "رغم أننا طرف فيه إلا أنه لا تصلنا المعلومات إلا من خلال وسائل الإعلام".

 

Share

http://allarab.info/sites/all/themes/allarab/img/logo_allarab.jpg

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف