المكتب التنفيذي لتجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة يجري لقاء مع وزير الصحة ويبلغه مشاكل المؤسسات الاعلامية

جمعة, 05/20/2022 - 14:37

عقد أعضاء المكتب التتفيذ لتجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة (إعلام)في موريتانيا  زوال أمس الخميس لقاءا مع وزير الصحة السيد المختار ولدداهي في قاعة الاجتماعات بوزارة الصحة
اللقاء جاء ضمن سلسلة  لقاءات يقوم المكتب بعقدها مع الجهات المعنية للتعريف بالتجمع وأهدافه وبالمشاكل التي تعانيها المؤسسات الاعلامية في البلاد .

 رئيس تجمع المؤسسات السيد أبيه محمد لفظل المدير الناشر لموقع أخبار الوطن تحدث خلال كلمة له بالمناسبة عن نشأة التجمع والأسباب التي أدت الى إنشائه والمشاكل التي تقف في وجه عمل المؤسسات .
كما تحدث السيد الرئيس عن الأهداف التي يسعى التجمع إلى تحقيقها

وقدم السيد الامين العام للتجمع الدكتور محمد ولد احمد حبيب الله المدير الناشر لموقع الحوادث عرضا موجزا عن التجمع والرؤية التي يحمل لإصلاح قطاع الصحافة المستقلة والنهوض بها.
 ليتناول الكلام  بعد ذلك مسؤول العلاقات الخارجية العميد أحمد بتار ،المدير الناشر لموقع (ربيد أينفو) الناطق بالفرنسية حيث أكد في مداخلة له بالمناسبة على أن التجمع هو الأول من نوعه
في موريتانيا من حيث الكم والكيف والتنظيم مطالبا الوزارة بضرورة الإسراع في عقد شراكة بنائة مع هذا التجمع الذي يضم بين أعضائه صحفيين مميزين لهم علاقات دولية قوية مع بعض الشركاء الدولين في قطاع الصحة وهي فرصة يقول مسؤول العلاقات الخارجية يجب على الوزارة انتهازها مشيرا إلى أن التجمع قادر على إنجاح خطط الوزارة .
وكذلك التغلب على النقص الإعلامي الملاحظ من طرف المشرفين على الحملات التحسيسة في الوزارة خاصة في الجانب الإعلام والاتصال.
وفي الأخير تناول  الوزير الكلام حيث رحب بأعضاء التجمع مؤكدا على استعداده تام لدعم هذا التجمع وإشراكه بشكل مستمر في جميع  أنشطة الوزارة معتبرا نفسه سفيرا لهذا التجمع في لجنة صندوق كورنا.
والختام ثمن الوزير مجهودات هذا التجمع .

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف