المؤتمر الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري يدشن أعماله في العاصمة اليمنية صنعاء

أحد, 05/22/2022 - 17:52

 

عبده بغيل مراسل وكالة العرب الإخبارية من صنعاء اليمن

من اجل مواكبة كل ما هو جديد  في مجال المخ والأعصاب والعمود الفقري لخدمة المجتمع اليمني دشن المؤتمر الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء أعماله والذي  تنظمه الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري بالتعاون مع المجلس الطبي الأعلى.

 

وفي تدشين الذي حضره عدد من  القيادات السياسية ومن حكومة الإنقاذ بصنعاء والأكاديمية والأطباء والمختصين والباحثين اوضح رئيس المجلس الطبي الأعلى  الدكتور مجاهد معصار، إلى تزامن انعقاد المؤتمر مع الاحتفال بالعيد الوطني الـ32 للجمهورية اليمنية، والدور البارز للعقول اليمنية في تعزيز الصمود الوطني والتلاحم في جبهات العلم والمعرفة والبناء والتنمية.

 

ولفت إلى تميّز انعقاد المؤتمر للعام الجاري بالمشاركة الخارجية الواسعة من روّاد تخصص جراحة المخ والأعصاب عبر البث المباشر لقناة تلفزيون جراحة المخ والأعصاب العالمية لتبادل الخبرات بين الجراحيين اليمنيين والدوليين، وزيادة كفاءة أطباء الجراحة العصبية، 

 

اوضح رئيس الجمعية اليمنية لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، الدكتور قاسم الأصبحي، ورئيس المؤتمر، الدكتور ماجد عامر، أن تدشيغ المؤتمر لهذا العام يأتي والجراحة في اليمن تشهد نقلة نوعية في المجال التشخيصي والعلاجي وتدريب الكوادر الطبية وتخريج دفعات من أطباء الزمالة العربية و الزمالة اليمنية في الجراحة العصبية.

وأكد سعي المؤتمر لتحقيق العديد من الأهداف، أبرزها الوقوف على أحدث المستجدات في مجال طب وجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والأدوية والتقنيات المستخدمة في هذا المجال وزيادة كفاءة أطباء الجراحة العصبية بإقامة ورش تدريبية يشرف عليها كبار جراحي المخ والأعصاب وتبادل الخبرات بين الجراحين اليمنيين والدوليين.

 

ويناقش المؤتمر، خلال الفترة 22 – 24 مايو، آخر الأبحاث في مجالات مناظير جراحة المخ والأعصاب، والأوعية الدموية وقسطرة المخ، وجراحات العمود الفقري المختلفة، وأورام الجهاز العصبي، وحوادث وإصابات المخ والأعصاب، وجراحات قاع الجمجمة والمخ والأعصاب للأطفال، والعلاج الإشعاعي لأورام المخ، وعلاج الألم، وجراحات الأعصاب الطرفية، بالإضافة إلى الجراحات الوظيفية للجهاز العصبي.

 

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في المخ والأعصاب والعمود الفقري، ومناقشة آخر الأبحاث، وتدريب الأطباء المبتدئين على الكثير من العمليات الجراحية، والتعريف بأحدث الأجهزة المستخدمة في جراحة المخ والأعصاب، ورفع كفاءة ومهارة الجراح اليمني.

 

يذكر أن المؤتمر سيشارك فيه 50 متحدثاً يمثلون 14 دولة عربية وآسيوية وأوروبية وأمريكية، وأكثر من  ألف مشارك من الأخصائيين والاستشاريين من جراحي المخ والأعصاب.

Share

http://allarab.info/sites/all/themes/allarab/img/logo_allarab.jpg

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف