لأول مرة في تاريخ البلاد...سفينة حربية موريتانية تشارك بمناورات عسكرية في البحر الأبيض المتوسط

ثلاثاء, 05/24/2022 - 16:17

تشارك سفينة "النيملان" للنقل والإنزال العسكري التابعة للبحرية الوطنية، مع 15 سفينة حربية أخرى من جنسيات مختلفة، في مناورات "فينيكس اكسبرس 2022"  العسكرية التي تجري خلال الأسبوعين القادمين في مياه تونس الإقليمية.

وقد رست "النيملان"، بقيادة القبطان العقيد البحري الحسن ولد ريدح فجر يوم السبت الماضي ، في ميناء حلق الوادي بتونس العاصمة بعد 9 أيام من الإبحار منذ مغادرتها ميناء نواكشوط يوم 13 مايو الجاري. 

 ويهدف تمرين "فينيكس إكسبرس 2022"  إلى اختبار مدى التعاون بين القوات البحرية في البحر الأبيض المتوسط وموريتانيا من أجل تأمين الحيز البحري المشترك؛ وهذه هي أول مشاركة للبحرية  الوطنية في هذا التمرين الذي ينظم في البحر الأبيض المتوسط على بعد 3000 ميل بحري من شواطئ موريتانيا.

 و تندرج هذه المشاركة في إطار جهود الحكومة الموريتانية في تعزيز وتطوير القدرات العملياتية للقواة البحرية وكذا إلى تحسين الخبرات لدى أطر وطواقم البحرية الوطنية. 

و من خلال هذه المشاركة عالية المستوى تظهر البحرية الوطنية حضورا واضحا وقويا للعلم الوطني ولأول مرة في تمرين بحري دولي.

ينظم هذا التمرين من طرف القيادة الأمريكية في أفريقيا (افريكوم) مع شركائها من القوات البحرية في البحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا.

وتشهد هذه النسخة مشاركة بواخر حربية من دول مثل الولايات المتحدة الأميركية ، الجزائر، المغرب، إيطاليا ، تونس، بلجيكا، مصر، أسبانيا، اليونان، ليبيا، مالطا ، المملكة المتحدة بالاضافة الى موريتانيا.

ولا تقتصر مشاركة موريتانيا في هذا التمرين على سفينة النيملان بل تتعداها الى مجموعة من الضباط الذين ساهموا في جميع مراحل تخطيط وتنفيذ هذا التمرين بالإضافة إلى مجموعة من عشرة أفراد من مشاة البحرية متخصصين في تفتيش للسفن غادروا على متن السفينة ذاتها.

بقية الصور: 
Share

http://allarab.info/sites/all/themes/allarab/img/logo_allarab.jpg

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف