كيهيدي: مدرسة تكوين المعلمين في المدينة تُخرٌِج آخر دفعة تم تكوينها وفق نظام ثلاث سنوات

جمعة, 06/03/2022 - 16:47

أشرف والي ولاية كوركول جنوبي البلاد أحمدنا أب اليوم الجمعة بمدينة كيهيدي عاصمة الولاية على تخرج الدفعة السادسة من التلاميذ المعلمين من مدرسة تكوين المعلمين بالمدينة.

 
الدفعة المتخرجة تبلغ 125 معلما من جميع الشعب: العربية، المزدوجة، الفرنسبة، وهي اخر دفعة من نظام التكوين المكون من ثلاث سنوات.

 

المدير العام للمدرسة السيد ابراهيم ولد أوديكه أكد في كلمة له بالمناسبة أن الدفعة الجديدة تلقت تكوينا، وتأطيرا، وتقويما يؤهلها للنهوض بمهمتها التربوية النبيلة، مشيرا إلى أن تكوين، وتأهيل الكادر البشري في القطاع التربوي الوطني يتصدر أولويات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وطموحه إلى تجسيد المدرسة الجمهورية التي توفر تعليما متكافئ الفرص لجميع الأطفال الموريتانيين.

 

المدير ولد أوديكه دعى المعلمين المتخرجين إلى إدراك جسامة المسؤولية التربوية التي هم بصدد القيام بها، حاثا لهم على القيام بها على أكمل وجه. 

 

الدفعة المتخرجة قامت عقب انتهاء حفل اختام حفل التخرج بتنظيف ساحة المدرسة، في أول خطوة تعرفها المدرسة في لفتة إلى عرفان المتخرجين بالجميل تجاه إدارة المدرسة.

 

ويقول طلبة مدرسة تكوين المعلمين بمدينة كيهيدي إنها تشهد منذ تعيين المدير ولد أوديكة على رأس إدارتها ديناميكية ملحوظة، حيث تم تفعيل جميع هياكلها الادارية، وغلبت سمتا الجدية، والانضباط على يوميات العمل الاداري داخلها، كما انتظمت لأول مرة عملية صرف منح المعلمين المتدربين، وتم تفعيل المطعم الذي حافظ على تقديم وجبات يومية مقبولة بسعر رمزي، واستعاد المكونون، والعمال اليدويون جميع علاواتهم. 

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف