الشركة الملكية لتشجيع الفرس "SOREC" تُطلق برنامج علف مركب لمواكبة مربي ومالكي الخيول

سبت, 06/25/2022 - 12:27

أطلقت الشركة الملكية لتشجيع الفرس "SOREC"، برنامج "علف مركب"، الرامي إلى تسليط الضوء على أنواع الأعلاف المركبة المصنوعة في المغرب، وهي مبادرة موجهة لفائدة مربي ومالكي الخيول المغاربة، وفقا لتوجيهات وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

 

يتمثل هدف برنامج "علف مركب" في تقديم يد العون  لجميع مربي الخيول المسجلين في الشركة الملكية لتشجيع الفرس "SOREC"، قصد مواصلة أنشطتهم والحفاظ على الخيول، خاصة في ظل هذه الظروف الخاصة بسبب موجة الجفاف.

 

وبعد فتح باب تلبية طلب إبداء الاهتمام من لدن "SOREC" للمصنعين المحليين، سيختار مربو ومالكي الخيول ابتداء من اليوم البائع الذين يريدون التعامل معه والعلف الذي يُناسبهم، مع الاستفادة من مساعدة ثابتة قيمتها درهم ونصف (1.5 درهم).

 

وتم في هذا الصدد، إحداث المنصة الرقمية " alf-morakab.sorec.ma" موجهة لمختلف الفاعلين من أجل إدارة جميع مراحل عملية الشراء.

 

يمكن للمستفيدين وضع طلباتهم من خلال:

 

- الدخول مباشرة إلى تطبيق alf-morakab.sorec.ma

- الاتصال على الرقم 0537271144 للحصول على المساعدة الهاتفية

- الذهاب إلى المرابط الوطنية أو حلبات سباق الخيل في مختلف أنحاء المملكة

 

ووضعت "SOREC" مختلف فرق عملها رهن إشارة ملاك ومربي الخيول من أجل تسهيل العملية ومواكبتهم في جميع المراحل، إلى حين الاستفادة من البرنامج كاملا.

 

وفي هذا الصدد، نجدد التذكير أن الشركة الملكية لتشجيع الفرس وفي إطار الاستراتيجية الوطنية لقطاع تربية الخيول، وتحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تعمل على مواكبة مربي الخيول من خلال نظام شامل يضم: الدعم المالي، خدمات تحسين السلالات، التكوين والإستشارة، حتى يكون هذا القطاع رافعة اجتماعية - اقتصادية قوية خاصة في المناطق القروية.

 

تأسست الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC سنة 2003، وتضطلع بمهمة تنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لقطاع الخيول، والتي تهدف إلى جعل المغرب بلدًا رائدا في مجال الخيول، وجعل من هذا القطاع قطاعا محركًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC هي شركة عمومية تابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. تتجلى مهمتها في تأطير والإشراف على تربية الخيول وتحسين سلالاتها في المرابط الوطنية.  تسهر أيضا على تنظيم سباقات الخيول في المضامير والحلبات الخاصة، وتدبير الألعاب الخاصة بسباقات الخيل وكذا إنجاز واستغلال البنيات المتعلقة بتنمية وتشجيع مجال الخيول.

 

بقية الصور: 
Share

تجربه تبرع

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف