الفاعل السياسي محمد سيديا ولد الطلبة يثمن إطلاق الحملة الزراعية من لكراير

أربعاء, 07/20/2022 - 18:31

ثمن الفاعل السياسي محمد سيديا ولد الطلبة إطلاق الحملة الزراعية من منطقة “لكراير” التابعة لبلدية التيدومة بمقاطعة تامشكط مظهرا أنها لفتة مهمة من فخامة رئيس الجمهورية على الزراعة المطرية ووجه من وجوه البرنامج الطموح لرئيس الجمهورية الهادف إلى غد مشرق يعم فيه الموريتانيون بكل أريحية وأمان.

واعتبر ولد الطلبة إطلاق الحملة من منطقة “لكراير” أمر بالغ الأهمية مشيرا إلى أن الرهان الآن على الزراعة لأن العالم يعيش أزمة غذائية تنذر بمجاعة وسيكون كسب الرهان بالحصول على الاكتفاء الذاتي في الأمن الغذائي  والأمن الغذائي أساسا يرتكز على الزراعة خاصة الزراعة الموسمية والزراعة المطرية لأن أغلب السكان يعتمد عليها.

وأضاف قائلا: إطلاق الحملة الزراعية من منطقة “لكراير” له دلالة خاصة وهي العناية بالفئات الهشة التي تعتمد على الزراعة الموسمية والزراعة المطرية وأرجوا من الله تعالى أن تكون هذه الانطلاقة بداية انتفاضة لما يقال له الزراعة والأمن الغذائي لأن الرهان اليوم على الاكتفاء في المجال الغذائي والاكتفاء في الأمن الغذائي لا يحصل إلا بالزراعة الموسمية والزراعة المطرية.

وتابع قائلا: قدمنا بخصوص هذا الإطار فمقاطعة إطويل قدمت هنا عن بكرة أبيها لترد لفخامة رئيس الجمهورية الدين الذي عليها لكونه أول رئيس يتبنى قرارا باتخاذ إطويل مقاطعة وهذا دين في رقابنا وجئنا لنرد الجميل ونآزره ونؤيده على هذه الخطوة الاقتصادية لكون الزراعة تشكل لنا أهمية خاصة فجميع “آدوابة” والمناطق الهشة تعتمد أساسا على الزراعة.

وشكر ولد الطلبة رئيس الجمهورية بإدراجه لاطويل ضمن مقاطعات الوطن ونرجو أن تكتمل فرحتنا بفك العزلة عن المقاطعة وربطها بطريق الأمل لأن مرضاها ينقلون إلى دولة مالي بدلا من الطينطان أو لعيون نتيجة لصعوبة الطريق.

أشار الفاعل السياسي محمد ولد سيديا ولد الطلبة إلى أن الصحة بمقاطعة إطويل تحتاج إلى لفتة كريمة من لدن المعنيين بالأمر وطالب بحصول المركز الصحي بإطويل على سيارة إسعاف مظهرا أنها لا تملك إلا واحدة متهالكة لا تستطيع تأدية المهمة على الوجه المطلوب.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف