في صدفة تراجيدية...تعطل طائرة سنغالية واحتراق باص نقل ركابها من مرسيليا إلى مدينة ليون

ثلاثاء, 09/13/2022 - 08:22

تحولت رحلة تجارية للخطوط السنغالية بين دكار ومدينة ليون الفرنسية، إلى كابوس لواحد وأربعين راكبًا، بعد أن تعطلت الطائرة واحترقت حافلة حين كانوا على متنها.

الرحلة التي انطلقت أول أمس الأحد من دكار باتجاه ليون، اضطرت للهبوط في مطار مدينة مرسيليا الفرنسية، بسبب ما قالت الشركة السنغالية عبر موقعها الإلكتروني إنها عراقيل فنية دون أن تكشف أي تفاصيل إضافية عن طبيعة هذه العراقيل.

وبحسب الشركة فإنها تماشيًا مع ما أسمته "سياسة العناية بالركاب في حالة اضطراب الرحلات قررت نقل الركاب من مرسيليا إلى ليون عبر حافلة تسلك الطريق السريع".

الغريب أن الحافلة المذكورة اندلع فيها حريق أثناء الرحلة عبر الطريق السريع، بسبب انفجار أحد إطاراتها، ورغم ارتفاع ألسنة اللهب والدخان من الحافلة إلا أنه لم تسجل أي إصابة في صفوف الركاب البالغ عددهم 41 راكبًا.

وتسبب الحريق في توقف الحركة عبر الطريق السريع، بالنسبة للسيارات المتوجهة من الجنوب نحو الشمال، وتدخلت وحدة الحماية المدنية لإطفاء الحريق.

وبعد ساعات من المعاناة وفرت السلطات حافلة أخرى أوصلت في النهاية الركاب إلى وجهتهم النهائية بعد رحلة كان من المفترض أن تستمر لساعات فقط، ولكنها تحولت إلى كابوس.

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف