الفنان التشكيلي الأستاذ عبد اللطيف صبراني يشارك في معرض جماعي بمناسبة المسيرة الخضراء

أربعاء, 11/16/2022 - 19:30

وكالة العرب الاخبارية.. عبد المجيد رشيدي

يشارك الفنان التشكيلي الأستاذ عبد اللطيف صبراني، في معرض جماعي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، الذي تنظمه جمعية منار العنق للفنون في الفترة ما بين 16 و 30 نونبر الجاري، برحاب المكتبة الوسائطية التابعة لمسجد الحسن بالدار البيضاء، تحت شعار “rouge et vert”، بمشاركة 47 فنان وفنانة.

 

ويهدف المعرض الجماعي المنظم إلى إحياء ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وترسيخ قيم المواطنة عن طريق الفن التشكيلي، وجعل الفن التشكيلي وسيلة اتصال بين الشعوب، حيث يتميز المعرض بعرض مجموعة مهمة من أعمال المشاركين.

 

ويقدم الفنان التشكيلي الأستاذ عبد اللطيف صبراني، خلال المعرض لوحات فنية جميلة أبدعتها أنامله الذهبية، وصرح الأستاذ صبراني، أنه جد سعيد بهذه المشاركة الوطنية وسط ثلة من المبدعين، مبرزا أن أعماله الفنية تندرج في إطار مواصلة التزامه بالفن التشكيلي الأصيل، حيث أن لوحاته لا تعبر فقط عن الكلمات ومعانيها بل تتجاوز ذلك لتعبر عن الحب والحياة.

وأوضح الأستاذ عبد اللطيف صبراني، أن المعرض المنظم بمناسبة المسيرة الخضراء يضم فنانين مرموقين، كما أن الأعمال التي ستعرض مستوحاة من عدة مدارس فنية رائدة، وبخصوص أعماله الفنية التي يشتغل عليها، أوضح الأستاذ عبد اللطيف صبراني، أنها عبارة عن لوحات واقعية ممزوجة بألوان الطيف البديعة تتيح للمتلقي فرصة الإبحار بخياله.

 

يشار إلى أن الأستاذ عبد اللطيف صبراني فنان تشكيلي مغربي من مواليد مدينة الدار البيضاء، شارك في العديد من المعارض الجماعية الوطنية والدولية، يتميز بأسلوب فني جميل تشهد به أعماله كتجربة لونية عميقة، وعلى قيم جمالية تبهر المتلقي.

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف